عبدالله الدبوس السيرة الذاتية ويكيبيديا ، وهو من الشخصيات التي حظيت باهتمام كبير في دولة الكويت، لعب عبدالله الدبوس دورًا مهمًا في العديد من المجالات المختلفة، وهو من قبيلة الدبوس التي تعتبر من أكبر القبائل العربية المعروفة منذ زمن طويل، أفراد هذه القبيلة موجودون في الكويت والسعودية وعدة دول عربية أخرى، وقد تحدثنا سابقاً عن مقال مفصل عن عائلة من خلاله، والآن نبرز معلومات عن عبد الله الدبوس على السيرة الذاتية.

عبدالله الدبوس السيرة الذاتية ويكيبيديا

عبد الله الدبوس هو عضو مجلس إدارة الشركة الوطنية الاستهلاكية القابضة في الكويت، وهو من الشخصيات الشهيرة التي ولدت وترعرعت في دولة الكويت، حيث يحمل عبد الله الجنسية الكويتية، بالإضافة إلى ذلك، يعتنق الدين الإسلامي، وقد اكتسب عبد الله شهرة واسعة وكبيرة على المستوى المحلي في الكويت وفي مختلف الدول العربية، وتميز الدبوس بشغل العديد من المناصب المختلفة والعليا في الدولة، والتي من خلالها حقق نجاحًا إيجابيًا. وتأثير جيد، ومن بين هذه المناصب التي كان يفترض أنه كان أول ممثل لشركة سانكو الهندسية، تولى عبد الله الدبوس هذا المنصب منذ اليوم الحادي والثلاثين من أغسطس 2023 وحتى الآن، وما زال يجري الآن عمليات بحث مختلفة عن إنجازاته الرائدة في مجالات عمله المختلفة.

حسابات عبدالله الدبوس الرسمية

يمتلك عبدالله الدبوس حسابات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أبرزها على منصتي إنستجرام وتويتر، واستقبل عبدالله عددًا كبيرًا من المتابعين على حساباته الرسمية، بسبب الصور ومقاطع الفيديو المميزة التي يشاركها مع المتابعين، وعبدالله، المحتوى يهدف إلى نشر المسابقات المتعلقة بالإبل، هو من محبي الجمال ويهتم بهم كثيرا، وفيما يلي نعرض حسابات عبدالله الدبوس على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • تويتر الرسمي عبدالله الدبوس بإمكان مختلف المتابعين والمتابعين زيارة حساب عبدالله الدبوس الرسمي على تويتر “.
  • الانستقرام الرسمي لعبدالله الدبوس يمكن للعديد من المعجبين والمتابعين زيارة حساب عبد الله الدبوس الرسمي على انستجرام “”.

أصل الدبوس من أي قبيلة

وتجدر الإشارة في البداية إلى أن عائلة الدبوس من قبيلة بني لام وهي من قبيلة تاي، هم أبناء عائلة فضل اللامي، ومن خلال الموقع الرسمي نستنتج أن عائلة الدبوس هي عشيرة تاي، وهم من أقوى وأقدم القبائل عبر التاريخ، الكويت واليمن.

والجدير بالذكر أن أصول عائلة الدبوس تعود إلى عائلة المجيول من الزحامل من عائلة فضل الفضل من لام الحقول، وبحسب ما أفاد المؤرخون، فإن موطن العائلة الأصلي هو منطقة سدير في هضبة نجد بالسعودية، ثم هاجروا إلى الكويت واستقروا هناك وتحديداً في منطقة فريح الزامل، لكنهم عادوا بعد فترة طويلة في منطقة الفحيحيل بالكويت.

أبرز الشخصيات من قبيلة الدبوس

نشأت مجموعة كبيرة من الشخصيات البارزة في قبيلة الدبوس استطاعوا شغل مناصب عليا ساهموا من خلالها في إحداث سلسلة من التغييرات في دولة الكويت وفي الدول العربية الأخرى التي كانوا يعيشون فيها، وذلك لما يتمتعون به من كفاءات مميزة والقدرات، وفيما يلي أبرز الشخصيات العائلية على النحو التالي

  • جاسم محمد الدبوس الذي تولى منصب رئيس مجلس ادارة بنك التسليف.
  • عصام سلمان الدبوس عضو مجلس الأمة الكويتي.
  • يعتبر محمد جاسم الدبوس أحد أعضاء لجنة الجنسية الكويتية.
  • سلمان عبدالله الدبوس عضو سابق في المجلس البلدي.
  • جاسم عبدالله الدبوس الذي تولى منصب أمير الفحيحيل.
  • شغل عبد الله بن جاسم الدبوس منصب إمارة منطقة الفحيحيل بعد وفاة والده.
  • الأمير علي عبد العزيز فارس الدبوس الذي احتل إمارة منطقة الفنطاس.
  • يعتبر نايف حمد الدبوس أحد أعضاء مجلس الأمة الكويتي السابقين بين الأعوام (1963 – 1967).
  • كما يوجد أحد أفراد الأسرة الذي شغل منصب نائب مجلس الأمة الكويتي وعضو المجلس التأسيسي.

ثروة دبوس مبارك الدبوس

ثروة دبوس مبارك الدبوس حوالي مليون دينار كويتي، وهو من أغنى أبناء عائلة الدبوس في الكويت، ويعتبر الدبوس في البلاد من الشخصيات البارزة في عائلة الدبوس القديمة التي تمتلك مسجدًا يعرف باسم ابن نعمان ويعرف باسم مسجد الدبوس، حفلات الزفاف والمؤتمرات بالإضافة إلى جميع الأعياد والأسواق والمعارض الكبرى.