تحميل تطبيق اعتمرنا eatmarna أعلنت السلطات العليا في المملكة العربية السعودية بالتعاون المشترك مع وزارة الحج والعمرة عن عودة مناسك العمرة للمعتمرين بالإضافة إلى الزيارة، ولكن سيتم اتباع نظام تدريجي في هذا الشأن حيث يقسم ذلك الشأن إلى أربعة مراحل ولقد كانت العمرة والزيارة معلقة لفترة تتعدى الخمسة أشهر منذ بدء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد مذ أواخر عام 2019م.

تحميل تطبيق اعتمرنا eatmarna

توفيراً لجهد ولوقت الأفراد قامت إمارة منطقة المدينة المنورة بتقديم تطبيق اعتمرنا من جديد، حيث يستطيع الأشخاص استخدام التطبيق من أجل الاطلاع على كافة المعلومات السليمة المعنية بالعمرة وبالزيارة وما إلى ذلك، حيث يبحث الكثير من الأفراد الراغبين في أداء مناسك العمرة عن رابط تحميل تطبيق اعتمرنا، ولهذا السبب سنتطرق إلى ذكر رابط التحميل الخاص بتطبيق اعتمرنا eatmarna في النقاط التالية:

  • رابط تحميل برنامج اعتمرنا الخاص بالأجهزة الذكية التي تتبع نظام ابل IOS من هنا
  • رابط تحميل تطبيق اعتمرنا الخاص بالأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد من هنا

طريقة التسجيل في تطبيق اعتمرنا للحج والعمرة

وفرت وزارة الحج والعمرة بالتعاون الثنائي مع سدايا الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي نسخة مطورة من برنامج اعتمرنا المخصص للحج والعمرة من أجل توفير جميع المعلومات التابعة لنظام الحج والعمرة مع إتاحة البرنامج التي يستطيع الفرد الاختيار منها وفقاً لما يناسبه.

وسنذكر في النقاط الآتية طريقة التسجيل في تطبيق اعتمرنا للحج والعمرة:

  1. يفترض أن يدخل المستخدم في بادئ الأمر إلى الروابط الخاصة بتحميل برنامج اعتمرنا المذكورة في الأعلى وذلك وفقاً لنظام تشغيل الجهاز.
  2. ويلي هذه الخطوة قيام الفرد بتسجيل الدخول إلى التطبيق عن طريق كتابة جميع البيانات المطلوبة، وهذه البيانات هي اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالمستخدم.
  3. ويعقب ذلك الدخول إلى الصفحة الخاصة ببيانات التسجيل، حيث يجب أن يكتب المرء البيانات المطلوبة بهدف التسجيل في العمرة.
  4. ومن ثَم يفترض ان يختار المستخدم موعد العمرة المناسب للمعتمر، ويتبع هذه الخطوة اعتماد آلية التسجيل.

تأشيرة العمرة الالكترونية للافراد

يستطيع المستخدم الحصول على تأشيرة العمرة بشكل الكتروني دون الاضطرار إلى الذهاب إلى أية مقرات أو مكاتب تابعة لجهة الحج والعمرة، ولكن يجب أن يأخذ المرء في الاعتبار بعض الشروط الخاصة بالحصول على تأشيرة العمرة الالكترونية للأفراد، وسنشير إلى هذه الشروط فيما يلي:

  • يجب أن يدفع المستخدم تكلفة التأشيرة من خلال استعمال فيزا الكترونية، حيث تعمل وزارة الحج والعمرة على استخراج تأشيرة العمرة خلال مدة زمنية لا تتجاوز الأربع وعشرين ساعة.
  • ينبغي أن يوفر المستخدم صورة من الباسبور ثم القيام بإرساله من خلال الايميل أو عن طريق استخدام الموقع الالكتروني المعني بتأشيرات الحج والعمرة.
  • توفر المملكة الخدمات للحجاج لفترة مخصوصة والتي تبدأ من منتصف شهر شوال وتنتهي في منتصف شهر ذي الحجة أما المعتمرين فتتوفر لهم الخدمات على مدار العام.

 بوابة المسار الالكتروني للحج

قامت المملكة العربية السعودية بتفعيل المسار الالكتروني لحجاج الداخل فقط دون غيرهم على اختلاف الجنسيات أي سواء أكان الحاج ذو الجنسية السعودية أو كان مقيم ذو جنسية مختلفة، وتم تحديد موسم الحج لحجاج الداخل مما يعني تخصيص موسم الحج للأشخاص المتواجدين في المملكة  بسبب تفشي فيروس كوفيد 19 وذلك بهدف الحفاظ على أرواح الأفراد.

  • يجب الدخول في بادئ الأمر إلى الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الحج والعمرة السعودية.
  • ويعقب هذه الخطوة البحث عن خانة المسار الالكتروني لحجاج الداخل ومن ثَم الضغط على هذه الخانة، حيث سينتقل الفرد بدوره إلى صفحة أخرى، والتي تشتمل على برامج مختلفة للحج بالإضافة إلى الخدمات المتنوعة.
  • ويلي تلك الخطوة اختيار الخدمة والبرنامج الخاصة بالحج والتي تتناسب مع الحاج.
  • وبالتالي يفترض أن يقوم المستخدم بدفع المبلغ المالي الخاص ببرنامج الحج بشكل الكتروني.
  • ثم ينبغي أن ينتظر المستخدم حتى وقت إصدار تصريح للحج والذي صدقت عليه وزارة الحج والعمرة.