لغز كم رجلا لثمان حيات ، وهي من أنواع الزواحف التي تصنف على أنها من ذوات الدم البارد، وهي نوع من الفقاريات تتميز بجسم ممدود مغطى بقشور، وبطن به عضلات صلبة، يوجد أكثر من 3000 نوع من الثعابين على وجه الأرض، بعضها متوسط ​​الحجم ما هو ضخم، من وجهة النظر هذه سوف نسلط الضوء عليك من خلال الأسطر التالية لحل هذا السؤال، وسوف نعلق على أنت في نهاية هذا المقال لماذا الثعابين ليس لها أرجل.

لغز كم رجلا لثمان حيات

في الواقع، الثعابين ليس لها أي أرجل، ومع ذلك، فإنها تنتشر على جوانب جسم الثعبان، مع الحواف، يُعتقد أنها كانت أرجل لكنها تلاشت، لكن هذا الكلام لم يثبت ولا يُعرف بصحته، ولعل السبب الحقيقي لعدم وجود أرجل للثعابين هو أن الأفعى من الزواحف حتى لو كان بها أي نوع من الأرجل لا تستطيع الانزلاق والزحف بحرية، ومع ذلك، تقول بعض الأساطير أنه منذ حوالي 70 مليون سنة كان هناك نوع من الثعابين التي لها أرجل، وكانت واحدة من الثعابين الضخمة، الأفاعي لها أصابع يمسك بها الإناث أثناء التزاوج، ولا يُعرف بالضبط متى ظهرت الثعابين بلا أرجل على الأرض، لكن الحفريات تظهر أن أسلافهم لا يزالون موجودين منذ حوالي 100 مليون سنة.

سبب عدم وجود أرجل للثعابين

هناك عدة أسباب وراء قلة أرجل الثعابين، ويمكن تلخيص هذه الأسباب في الآتي

  • إعاقة الحركة تتحرك الثعابين عن طريق الزحف على عضلات البطن الصلبة، إذا كان للثعابين أرجل، فلن تكون قادرة على الحركة بالزحف.
  • غياب جين نمو الأطراف اكتشف العلماء أن الكائنات الحية تحتاج إلى جين (القنفذ الصوتي)، وهو أحد الجينات العديدة التي سميت على اسم العمود الفقري الشبيه بالقنفذ الذي ينمو من الأجنة عندما يبدأ نمو الأطراف، ولا تحتوي الثعابين على هذا الجين، حتى لا تنمو لهم. حفلات.