أي تراكيب الزواحف الآتية يوجد فيها حمض البوليك ، والزواحف هي فقاريات ذوات الدم البارد، والفقاريات هنا تعني الكائنات الحية التي تحتوي في هيكلها العظمي على العمود الفقري، والزواحف لها جلد جاف يتميز بوجود قشور أو ألواح عظمية، وغالبًا ما تضع البيض بقشرة ناعمة، ويستعرض معك إجابة هذا السؤال المطروح، بالإضافة إلى بعض المعلومات المتعلقة بالزواحف.

أي تراكيب الزواحف الآتية يوجد فيها حمض البوليك

تتميز الزواحف بأنها من بين المخلوقات التي لديها القدرة على تنفس الهواء، لديهم أيضًا إخصاب داخلي وقشور في جلد أجسامهم، يمثلون حوالي 8700 نوع من الكائنات الحية. وجواب السؤال المطروح، وهم على النحو التالي

  • المعقد.

أهم صفات الزواحف

تتميز معظم أنواع الزواحف باحتوائها على غطاء خارجي مستمر من قشور الجلد، بينما تحتوي تلك المقاييس على بيتا كيراتين، ويلاحظ أن الكيراتين هو المكون الرئيسي لقشور الزواحف، وهناك عوامل أخرى مثل احتواء قشور الزواحف السفلية، فك الزواحف على عدة عظام مع افتقاره إلى العظم التاجي الأمامي، وأهم ما يميز الزواحف أنها من ذوات الدم البارد، مما يعني أن درجة حرارة أجسامها تتغير حسب درجة حرارة البيئة التي تتواجد فيها.

ما أنواع الزواحف

يمكن تصنيف السلاحف إلى أربعة أنواع رئيسية، النوع الأول هو التماسيح، وتشمل الزواحف العملاقة والمفترسة والبرمائية التي تحمل أيضًا اسم التماسيح، وهذا النوع ظهر لأول مرة منذ حوالي 95 مليون سنة، والنوع الثاني هو السحالي والثعابين، وتضم نحو 11500 نوعًا، والنوع الثالث هو السلاحف التي تتميز بوجود درع صلب أو صدفة غضروفية تغطي جسمها، يتكون من 335 نوعًا. النوع الأخير هو tuatara، الذي يشبه السحالي ويسمى أيضًا السحلية، ويعتبر موطنه الرئيسي في سواحل نيوزيلندا.