عائلة الخرجي وش يرجعون ، حيث تعتبر دراسة تاريخ العائلات العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية مهمة لشعوب المنطقة لمعرفة الإنجازات التي حققها هؤلاء لتأسيس وطنهم في تلك الفترة، والاستفادة من تاريخهم العريق، وهي تنتمي إلى هؤلاء والأماكن التي استقرت فيها داخل المملكة.

عائلة الخرجي وش يرجعون

يعود أصل الخرجي إلى قبيلة عنزة، وأشار المؤرخون وعلماء الأنساب إلى أن هذه العائلة من السلقا التي تنتمي إلى عشيرة العمارة من قبيلة عنزة، يتمتع أفراد هذه العائلة بشهرة واسعة في السعودية لما يتمتعون به من سمعة طيبة، ولأعمالهم وإنجازاتهم التي كان لها أثر واضح على تاريخ المملكة.

أصل عائلة الخرجي من وين

تعود أصول عائلة الخرجي إلى شمال جدة، ثم بدأت تنتشر في أماكن أخرى داخل المملكة، مثل مدينة الرياض ومدن أخرى، عائلة الخرجي من أرقى العائلات التي عاشت في السعودية منذ القدم، ويفخر أفرادها بانتمائهم لهذه العائلة العريقة.

ما هو نسب عائلة الخرجي

وأشار المؤرخون وعلماء الأنساب إلى أن عائلة الخرجي تعود إلى الشيخ محمد الخرجي، ذلك الرجل الذي كان ولا يزال من أهم الشخصيات السعودية لما حققه من إنجازات لخدمة وطنه، نجد أيضًا أن تاريخ هذه العائلة رائع، حيث عاشوا في المملكة منذ ما يقرب من مائة عام.

فروع عائلة الخرجي

عائلة الخرجي هي إحدى العائلات العربية التي تنتمي إلى قبيلة عنزة. أشار علماء الأنساب إلى أن هذه العائلة لها فروع عديدة

  • شملان.
  • المطاردة
  • مضيئة.
  • البجايدة، التي تنتمي إلى آل الصباح، حكام الكويت.
  • الحسني وينحدر منها آل الراشد وآل الخرجي.

مسيرة عائلة الخرجي

عائلة الخرجي من مدينة الخرمة، تعود نسبهم إلى الحمد، ثم انتقلوا إلى مدينة الخرمة ليستقروا فيها، وأطلقوا عليها لقب الربّاء، وأشار المؤرخون إلى أن رابعة من الحسني السلقا الذين ينحدرون من أبنية تابعة لقبيلة عنزة.

عائلة الخرجي من اي قبيلة

تنتمي عائلة الخرجي إلى قبيلة عنزة، تلك القبيلة العربية التي سكنت منطقة نجد منذ مئات السنين، ولها شهرة واسعة لما حققه أبناؤها من إنجازات كان لها أثر واضح على تاريخ المنطقة وتأسيسها.