تصنع مناديل المائدة من الأقمشة أو الورق الملون بألوان متعددة وأحجام مختلفة ، المناديل ليست مجرد قطعة قماش موضوعة على الطاولة، لكنها تعطي انطباعًا للضيف والمضيف في نفس الوقت، عند الأكل يضع المضيف المنديل على ركبتيه أو عندما يريد مسح فمه. هل المناديل مصنوعة من الأقمشة أم من الورق الملون بألوان وأحجام مختلفة وهذا ما سيجيب عليه في الأسطر التالية.

تصنع مناديل المائدة من الأقمشة أو الورق الملون بألوان متعددة وأحجام مختلفة

يختلف حجم مناديل المائدة حسب مناسبة استخدامها، في المناسبات الرسمية، يتم استخدام منديل كبير أبيض أو بيج، ولكن إذا كانت مناسبة عادية غير رسمية، فهي بألوان زاهية مناسبة للزينة، وبذلك نستطيع الإجابة على السؤال كالتالي

  • الجملة صحيحة.

ما هي طرق لف المناديل

بعد أن علمنا أن المناديل مصنوعة من أقمشة أو ورق ملون بألوان وأحجام مختلفة، من الضروري معرفة طرق لف مناديل المائدة لكي تكون جذابة وملفتة للنظر، نذكر من بين هذه الطرق ما يلي

  • نفتح المنديل ثم نطويه من المنتصف على شكل مثلث، ثم نأخذ الزوايا الخارجية للمثلث ونثنيه للداخل، ويصبح شكل مربع، ونقلبه على الجانب الآخر، ثم نطويه إلى نصفين، سيصبح مثلثًا مرة أخرى، ثم نقلبه على الجانب الآخر حتى نخفي أطرافه. ثم نأخذ طرفي المثلث ونربطهما ببعضهما من الأسفل، ويصبح الشكل النهائي للمنديل هرميًا.
  • بعد فتح منديل المائدة، نثنيه إلى نصفين حتى يصبح مستطيلًا، ثم نثني زوايا المستطيل حتى يصبح مثل المثلث، ثم نصنع مثلثين صغيرين داخل المثلث الكبير. وبخفة نرفع المنديل من المنتصف، وشكله النهائي يشبه المدفع الورقي الذي يصنعه الأطفال.
  • منديل المائدة غير مطوي، ثم نطويه من المنتصف على شكل مثلث، ثم نأخذ الزوايا الخارجية للمثلث ونطويه للداخل، ويصبح مربعًا، ثم نلفه على الجانب الآخر، و سيكون دالتون. ثم نأخذ زوايا المعين في الأسفل ونثنيها قليلاً حتى لا نصل إلى منتصف المعين، ثم نثني حواف المعين على الجانبين إلى الداخل.
  • نفتح المنديل، ثم نطويه من المنتصف حتى يصبح مستطيلًا، ثم نثني المستطيل حتى يصبح مربعًا. ثم نأخذ الطبقة الأولى من المنديل ونطويها للخارج حتى تصبح على شكل مثلث، ثم ندير المنديل على الجانب الآخر. ثم نضع نهايات المنديل في الأعلى وندخلها معًا، ويكون شكلها النهائي مثل الحقيبة التي يمكن أن نضع فيها أواني العشاء مثل السكين والملعقة والشوكة.