ما هو اكثر الاحجار صلابه ، من الأسئلة التي يبحث بعض الناس عن إجابة لها، خاصة أولئك الذين يهتمون بدراسة الفيزياء لفهم طبيعة الأشياء من حولنا في الطبيعة، مثل الأحجار الصلبة، لذلك سنتعرف عليها، أصعب الحجارة وسبب جعلها كذلك، حيث سنقدم طاولة على الأحجار الصلبة وقوتها صلابتها.

ما هو اكثر الاحجار صلابه

نحن محاطون بالعديد من أنواع الأحجار التي تختلف في صلابتها، حيث تختلف قوة الصلابة من حجر إلى آخر، ويتساءل البعض ما هو الحجر الأكثر صلابة في الطبيعة المحيطة بنا، خاصة في المنطقة العربية.

  • الجواب الصحيح هو الماس.

سبب كون الألماس هو أصعب الأحجار أن صلابته تصل إلى عشرة موهس، وهي أكبر صلابة توجد في الحجر الصلب في المنطقة العربية.

معلومات عن أقوى حجر في العالم

أقوى حجر في العالم هو الألماس، والسبب في ذلك أنه الحجر الذي يحتوي على أكبر نسبة صلابة في الأحجار الصلبة ؛ تصل صلابته إلى عشر فراشات، لذلك تم اختياره ليكون أقوى حجر في العالم، وليس فقط في المنطقة العربية.

جدول صلابة وكثافة الأحجار الصلبة في الطبيعة

يوجد في الطبيعة من حولنا أشكال عديدة من الأحجار الصلبة، حيث يوجد ما يقرب من 27 حجرًا صلبًا، ويختلف كل حجر عن الآخر حسب قوته. فيما يلي جدول توضيحي لأشهر الأحجار الصلبة وقوتها

حجر صلبقوة الصلابة
الماس10 فأرة
روبي9 موس
الزفير9 موس
الكسندريت8.5 الطحلب
الكريزوبيريل8.5 الطحلب
التوباز8 ماوس
زمرد7.5 ماوس
الأندلس7.5 ماوس
زبرجد7.5 ماوس
البريل7.5 ماوس

الحجر الأكثر هشاشة

أكثر الأحجار الصلبة هشاشة هو الزمرد، بصلابة تصل إلى 7.5 موس، يعتبر الزمرد أكثر الأحجار الكريمة قيمة مقارنة بقيمة الأحجار الكريمة الأخرى في العالم، والسبب في ذلك هو ندرته حيث أن الزمرد الكامل من الأحجار النادرة في الطبيعة.