تتغذى حشرة على نباتات ويتغذى ضفدع على هذه الحشرة الضفدع هو ، التغذية هي أحد الأشياء الأساسية لكل كائن حي، عندما يحصل جسم الكائن الحي على العناصر الغذائية، فإنه يتحول بطرق مختلفة إلى مواد مشابهة لتكوين المواد الحية وخلايا الجسم، والتي تستفيد منها لتوليد الطاقة اللازمة لتشغيل الوظائف، الحيوية والحياة المختلفة خاصة تلك التي تحافظ على نشاط وفعالية الجسم. من خلالها سنتعرف على معنى السلسلة الغذائية ومستوياتها.

ما مفهوم التغذية

التغذية هي حاجة أساسية لكل كائن حي، من خلاله، يحصل جسم الكائن الحي على العناصر الغذائية التي يتم تحويلها بعدة طرق إلى مواد مشابهة لتكوين المادة الحية وخلايا هذا الكائن الحي، قد يستفيد الجسم من هذه المواد لتوليد الطاقة التي تحافظ على حيويته ونشاطه، أو يستخدمها في عملية النمو وتجديد الخلايا، أو في الحفاظ على سلامة أعضائه وحسن أداء وظائفها. هذا الطعام.

تتغذى حشرة على نباتات ويتغذى ضفدع على هذه الحشرة الضفدع هو

تتكون السلسلة الغذائية من ثلاثة مكونات رئيسية المنتجات، والمواد الاستهلاكية، والمحللات، والمنتجات ذاتية التغذية. تحصل على طعامها من خلال الشمس، التي تمدها بالطاقة، ومن خلالها تحصل على الطعام، إنها العلاقات في سلاسل الغذاء تتغذى الضفادع على الحشرات، إذن ماذا يسمى الضفدع في هذه السلسلة

  • الجواب المستهلك الأول.

تعريف السلسلة الغذائية

السلسلة الغذائية عبارة عن مخطط تسلسل وهمي يعبر عن انتقال المادة والمواد الغذائية والطاقة من كائن حي إلى آخر في بيئة ما، تبدأ جميع أنواع سلاسل الغذاء بالمصدر الرئيسي للطاقة، وهو الشمس، ثم تنتقل في خطوط مستقيمة من كائن حي إلى آخر، وبالتالي تختلف عن الشبكة الغذائية، والتي تتكون من عدة سلاسل غذائية، حيث تتداخل مسارات طاقتها بسبب استهلاك الكائن الحي لعدة أنواع من الكائنات الحية، سواء كانت حيوانات أو نباتات.

ما هي مستويات السلسلة الغذائية

تنقسم السلسلة الغذائية إلى عدة مستويات مختلفة وهي كالتالي

  • المنتجون هم كائنات ذاتية التغذية، أي أنهم يصنعون طعامهم، لذا فهم جزء مهم من السلسلة الغذائية والنظام البيئي على حد سواء. النباتات الخضراء هي المنتجات الرئيسية على اليابسة، في حين أن الطحالب هي المنتج الرئيسي في النظم المائية مثل البحار والمياه العذبة، ويتم ذلك من خلال التمثيل الضوئي. أو البناء الكيميائي.
  • المستهلكون هم كائنات حية تستمد الطاقة والاحتياجات الغذائية للكائنات الحية الأخرى. وهي تمثل المستوى الغذائي الثاني وتشمل الحيوانات العاشبة والحيوانات آكلة اللحوم، ومن الأمثلة على ذلك الأسود والعناكب والحيوانات آكلة اللحوم، أي الحيوانات آكلة اللحوم والنباتات معًا. تشمل الأمثلة الدببة ومعظم أنواع الطيور والبشر. ينقسم المستهلكون إلى
    • المستهلكون الأساسيون يتغذى المستهلكون الأساسيون على المنتجات، والتي تشمل العواشب التي تأكل النباتات والأعشاب. قد يكون المستهلكون الأساسيون هم أكلة الطحالب أو البكتيريا. ومن الأمثلة على ذلك الطيور والغزلان والضفدع التي ذكرناها في السلسلة. حشرة تتغذى على النباتات والضفدع يتغذى على هذه الحشرة. الضفدع هو المستهلك الأول.
    • المستهلكون الثانويون يتغذى المستهلكون الثانويون على المستهلكين الأساسيين أو الأساسيين، ويشملون الكائنات الحية التي تأكل اللحوم وتسمى آكلات اللحوم أو آكلات اللحوم.
    • المستهلكون من الدرجة الثالثة يتغذى المستهلكون من الدرجة الثالثة على المستهلكين الثانويين. وتشمل الكائنات التي تأكل آكلات اللحوم مثل النسور أو الأسماك الكبيرة.
    • المستهلكون الأعلى يحتل المستهلكون من الدرجة الرابعة أو الأعلى قمة السلسلة الغذائية، ويطلق عليهم اسم الحيوانات المفترسة العليا أو الحيوانات المفترسة العليا. هم أقوى الحيوانات المفترسة التي تتغذى على المستهلكين الآخرين، وعادة ما يقتصر طعامهم على المستوى الغذائي الثالث.
    • المُحلِّلات تُعرَّف الكناسات أو المُحلِّلات على أنها كائنات حية تتغذى على النباتات والحيوانات الميتة، أو فضلات الحيوانات، تشمل الأمثلة النسور وخنافس الروث.