المال الذي تحصله الدولة من الاشخاص او المؤسسات الشركات لدعم المجتمع وخدمته ، هي ملك للفرد، بالإضافة إلى حقيقة أن النقود هي كتلة من المعادن أو الورق أو ما يشبه الأوراق المالية، والتي من خلالها يستطيع الفرد تلبية احتياجاته الأساسية وتوفير متطلباته، ومن هذه البيانات سنبرز لكم من خلالها سطورنا التالية في بيان إجابة السؤال المطروح، حيث كان بيان الخصائص الضريبية.

المال الذي تحصله الدولة من الاشخاص او المؤسسات الشركات لدعم المجتمع وخدمته

للمال أهمية كبيرة في حياة الفرد، حيث يتم من خلاله تلبية الاحتياجات الأساسية للفرد، وغياب المال يجعل الشخص غير قادر على تلبية احتياجاته، بالإضافة إلى وجود قوانين مفروضة من قبل الدولة على الأفراد من خلال دعم وخدمة المجتمع، ومن بين هذه القوانين ضريبة القوانين، وهي مبلغ نقدي تفرضه الدولة على الشركات والأفراد والمؤسسات، من أجل تمويل النفقات التي تحتاجها الدولة لتأمينها، الخدمات الاجتماعية، ودفع رواتب العاملين في الوزارات والدوائر الحكومية، لدعم وخدمة المجتمع يشرح المفهوم

  • الضرائب.

يجب على هذه المؤسسات والشركات أيضًا دفع هذه الضريبة والالتزام بالقوانين الحكومية، لأن هذه الضريبة لها ثلاث وظائف الوظيفة الاجتماعية، والوظيفة الاقتصادية، والوظيفة الاجتماعية، دفع الضرائب يساهم في خدمة المجتمع ودعمه.

الصفات الضريبية

تُعرَّف الضريبة بأنها مبلغ من المال يُدفع للهيئات الحكومية، حيث إنها تستند إلى الدخل والتكلفة المالية للخدمات والسلع، للضرائب عدة مزايا من أهمها ما يلي

  • الضريبة هي فرض مالي هي مبلغ من المال يدفعه الأفراد للحكومة.
  • الضريبة هي فرض إلزامي فهي تعتبر فرضًا إلزاميًا على الفرد، نظرًا لأن الضرائب هي فعل سيادي للدول، وتفرض كل دولة قانونها الضريبي الخاص بها.
  • الضريبة وسيلة تضامن وهي مبلغ من المال يدفعه الفرد كعضو متضامن في المجتمع، وينطوي على تحمل جزء من الأعباء المفروضة على الدولة، لأنه ينتمي إليها ويعيش فيها وليس لها. المقدمة في مقابل خدمة أو ميزة.
  • تفرض الدولة الضرائب بما أن الضريبة مرتبطة بالدولة، فإن الدولة تفرض الضريبة كوسيلة مالية، حيث تقصد الدولة الهيئات والمؤسسات العامة التي لها أشخاص اعتباريون مستقلون. الإدارة المحلية.
  • يتم تحصيل الضرائب أخيرًا قيمة الضريبة المحصلة هي خارج ملكية الفرد، وبعد ذلك تصبح ملكًا للدولة بشكل دائم، والدولة ليست ملزمة بإعادة قيمة الضريبة التي فُرضت على الأفراد.