أرض يابسة ومحاطة بالماء من جميع الجهات ، وهو من الأسئلة التي طرحت في المناهج الدراسية لهذا العام الدراسي، حيث جاء بمصطلح علمي يهدف إلى ذكره من خلال التعريف الجغرافي السابق، وبهذه الشرح طريقة يوضح خلال هذا المقال الإجابة على السؤال المطروح أعلاه، والذي يحمل بعض الموضوعات ذات الصلة. حولها.

أرض يابسة ومحاطة بالماء من جميع الجهات

وللإجابة على السؤال المطروح وهو “أرض أرض محاطة بالماء من كل جانب”، وللوصول إلى الإجابة التالية وهي

  • الجزيرة.

حيث تشير الجزيرة إلى أي مساحة من الأرض محاطة بالمياه، تكون مساحتها أصغر من مساحة القارة، بينما تتواجد هذه الجزر في القارات والمحيطات والأنهار والبحيرات، وتعتبر قارة أستراليا أصغر قارة في العالم وتم تضمينها كجزيرة ولكن لأن مساحتها أكبر من أكبر جزيرة في العالم، تضاعف العالم ثلاث مرات، وكان مكونًا من قارات، ومن خلال الموقع الرسمي جاءت إجابتنا على السؤال المطروح أعلاه.

تعريف الجزيرة

تعرف الجزيرة بأي مساحة من الأرض محاطة بالمياه، حيث تقل مساحتها عن مساحة القارة، وتقع في المحيطات والبحار والأنهار والبحيرات. لكن حجمها يزيد عن ثلاثة أضعاف حجم أكبر جزيرة في العالم، ويعيش فيها العديد من الكائنات الحية المتنوعة، حسب الحجم والمناخ من جزيرة إلى أخرى.

من اسماء بعض الجزر

تم تصنيف العديد من الدول على أنها جزر، ومن بين هذه الدول إندونيسيا، ومدغشقر، والفلبين، واليابان، وبريطانيا العظمى “التي تضم إنجلترا واسكتلندا وويلز”، ويوجد العديد من الجزر البركانية وهي إندونيسيا، وجافا في إندونيسيا وهونشو في اليابان.