من هي غادة عادل ويكيبيديا ، التي تعتبر من أشهر ممثلات الوسط الفني في مصر والوطن العربي، خلال السنوات القليلة الماضية، سجلت غادة لنفسها حضورًا لافتًا في عدد كبير من الأعمال الفنية، خاصة في عالم السينما، حيث قدمت ثلاثة أفلام خلال العام الماضي دفعة واحدة، باستثناء مشاركاتها الفنية الأخرى، وهي غادة عادل والسيرة الذاتية، التي اجتاحت أعمالها دور السينما والمسارح العربية، وهو ما ستخبرك عنه اليوم، من خلال تسليط الضوء على قصة الحياة، غادة عادل وتربيتها الفنية، وعلى جوانب حياتها المهنية والخاصة كما سنعلمكم.

من هي غادة عادل ويكيبيديا

غادة عادل ممثلة مصرية، تبلغ غادة من العمر 47 سنة، ولدت في 25 ديسمبر 1974 م، بدأت غادة مسيرتها بالظهور في الإعلانات، ومن خلال الموقع الرسميك انتقلت للظهور كممثلة فيديو كليب، مستفيدة من جمالها وتجربتها، من خلال الظهور أمام الكاميرا التي كسبتها من الإعلانات، وفي ذلك الوقت شاركت في التصوير مع فنانين كبار مثل عمرو دياب خلال عام 1995 بأغنية “رجين”، والفنان القدير هاني شاكر عام 1997 مع، اغنية خاسري.

بعد هذا النجاح بدأت العروض تتوافد عليها لدخول الوسط الفني، حيث بدأت بالظهور في مسلسل زيزينيا وفيلم السعيدي بالجامعة الأمريكية إلى جانب محمد هنيدي وأحمد السقا وهاني رمزي خلال عام 1998، عام 2004 من بوابة بطولة فيلم الطالب الباشا بجانب الممثل الشاب كريم عبد العزيز والقدير حسن حسني.

ولدت غادة عادل في مدينة بنغازي الليبية، وعاشت طفولتها وشبابها هناك، حيث أقامت الأسرة للعمل، حصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من صفوف كلية التجارة والاقتصاد بجامعة قار يونس الليبية، هي الأخت غير الشقيقة للممثلة المصرية المتقاعدة شمس البارودي، وتحدي من جهة، والدتها، وهو ما أكدته الفنانة غادة عادل في إحدى المقابلات الصحفية التي استضافتها.

مسيرة حياة غادة عادل

تعتبر غادة عادل من الفنانات الموهوبات اللواتي دخلن عالم الفن دون دراسة أصول التمثيل، معتمدين على موهبتها البحتة وشغفها وحبها للفن، مما ساعدها على التألق والإبداع الفني.

  • الاسم الكامل غادة عادل ابراهيم محمد.
  • الكنية غادة عادل.
  • اسم الأم مجهول – توفيت منذ عام 1978 م.
  • تاريخ الميلاد 25 ديسمبر 1974 م.
  • مكان الميلاد بنغازي، الجماهيرية العربية الليبية.
  • مكان الاقامة جمهورية مصر العربية.
  • العمر 47 سنة.
  • الإخوة والأخوات شمس البارودي.
  • الجنسية مصري.
  • الدين والمعتقد الإسلام.
  • الحالة العائلية متزوج.
  • عدد الاطفال خمسة اطفال.
  • المؤهلات العلمية بكالوريوس في إدارة الأعمال.
  • اللغة الأم العربية.
  • اللغة الثانوية يجيد اللغة الإنجليزية.
  • المهنة ممثلة.
  • سنوات العمل بدأت غادة عادل مشوارها الفني في بداية العام 1997 – حتى الآن.

معلومات عن والدة غادة عادل

توفيت والدة غادة عادل، مصرية مجهولة الهوية، أثناء تواجد الأسرة في ليبيا عام 1978، عندما كانت غادة لا تزال في الرابعة من عمرها. من خلال الصور فضلت زوجة أبيها على أطفالها الحقيقيين حتى لا تشعر غادة بالتيت، وهو ما أكدته الفنانة غادة خلال إحدى المقابلات الصحفية، مشيرة إلى أنها درست المرحلة الابتدائية في ليبيا في منطقة نائية، على إلى أي مدى كانت تشعر بالخوف أثناء ذهابها إلى المدرسة والعودة منها، قالت إن الطريق كان منعزلاً للغاية.

حول غادة عادل وزوجها مجدي الهواري

تزوجت غادة عادل من مجدي الهواري المنتج والمخرج المصري، يبلغ من العمر 44 عامًا، أي أن غادة ترفع سنها بنحو 4 سنوات، من مواليد مدينة قنا بمنطقة نجع حمادي في 30 يونيو 1977، حاصل على درجة البكالوريوس من المعهد التكنولوجي العالي الخاص بالعاشر من رمضان بالمحافظة الشرقية، أخرج عددًا من أفلام الشباب الناجحة، مثل فيلم الإسعاف 55 وفيلم الوتر الذي حقق نجاحًا دوليًا كبيرًا.

التقى مجدي الهواري بالصدفة غادة عادل، عندما اصطحبها أحد أقاربها إلى مجدي الهواري، حيث كان يملك شركة إعلانات، وفي أمور العمل التي لاحظت غادة أنها أبرزت إعجاب مجدي الهواري بها، انتهى هذا الإعجاب بالإعلان الرسمي عنه وطلبها الزواج، وهو ما حدث بالفعل، لكن رغم هذا المودة والألفة التي جمعت الطرفين، الانفصال كان مصير علاقتهما في عام 2023، خلال تصوير برنامجها شرب الشاي الذي أخرجه بنفسه، والجدير بالذكر أن المطلقتين غادة عادل وزوجها السابق مجدي الهواري علاقة جيدة بعد الانفصال والتعامل كأصدقاء.

أسماء أبناء غادة عادل

أنجبت الفنانة غادة عادل خمسة أطفال من زوجها مجدي الهواري، قبل انفصالها عنه، وتفاجأ الجمهور والمتابعون بعد مشاهدة صور أبنائها وخاصة الباحة الأكبر محمد، تفاجأ المتابعون بأن غادة أنجبت خمسة أطفال في هذا العمر، لكنها تحتفظ بجمالها وأنوثتها، وعادة ما تشارك غادة بشكل متكرر، صور أطفالها مع متابعين تعتبرهم من أثمن ما تملكه، وهم بالترتيب التالي من حيث العمر

محمد هو أكبر أبنائها، وكانت تغني له مع “ماريو”، ومحمد لديه تجربة تمثيلية في مسلسل “مزاج الخير”.

مريم، ابنتها الوحيدة، التي انتبه الجمهور للتشابه الكبير بينها وبين والدتها، وظهرت مؤخرًا مع والدتها أثناء زيارتهما للبحر في رحلة ترفيهية.

ظهر التوأم عز الدين وعبدالله لأول مرة في مجال الإعلان عام 2017.

حمزة، أصغر أولادها، ظهر برفقة والده المخرج مجدي الهواري، بعد تعرضه لحادث كسر قدمه.

تفاصيل زواج غادة عادل وحسن شاكوش

نشرت مطربة المهرجانات المصرية الشهيرة صورة لها مع الفنانة غادة عادل، عبر حسابها الرسمي على تطبيق انستجرام، وعلقت عليها قائلة

“كانت أحلى مفاجأة بالنسبة لي، أنا سعيد للغاية لأنني رأيتك…. مع الأستاذة غادة عادل حبيبة قلبي

بدا الطرفان في الصورة قريبين من بعضهما البعض، مما دفع بعض المتابعين للاعتقاد بأنهم متزوجون أو ينوون الارتباط، ليغمر الأخير بكلمات تهنئة ومباركة للطرفين على الزواج، ليتحولوا، فيما بعد أن الصورة مأخوذة من كواليس اللقاء الذي جرى أثناء تصوير فيلم “أهل الكهف” برفقة الممثلين مصطفى، فهمي وخالد النبوي وريم مصطفى وغيرهم،

أبرز أعمال غادة عادل

تنوعت أعمال الفنانة المصرية غادة عادل وتوزعت على مختلف مجالات الفن المصري، (فيلم سعدي في الجامعة الأمريكية عام 1998 – الباشا طالب – ملائكة الإسكندرية – في شقة بمصر الجديدة – نجل القنصل – هروب طارئ – نادي الرجال السري – مخطط الطفو – البعض لا يذهب إلى أذن مرتين).

أما بالنسبة للمسلسل التلفزيوني فقد كانت أعمالها كثيرة ومتنوعة منها (زيزينيا الجزء الأول – فرح العمدة – سرايا عابدين – عفارة عدلي – علام مملكة الشيطان)، كما شاركت في بعض مقاطع الفيديو مثل (رجين)، مع الفنان عمرو دياب – العيون السود مع الفنانة ليلى غفران – خسر مع العلي القدير هاني شاكر – أحبني فيك مع الراحل عامر منيب)، وكان لها ظهور لافت في مسلسلات فوازير والإذاعات مثل فوازير الأبيض. وبلاك ومسلسل إذاعي يا خميس يا جمعة والمسلسل الإذاعي راية وسكينة وغيرها الكثير.

حساب غادة عادل إنستا

غادة عادل واحدة من الممثلات التي لها شهرة ومتابعة قوية في عالم مواقع التواصل الاجتماعي، لديها حساب خاص ورسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، تجاوز عدد متابعيها عتبة 3 ملايين ونصف، وجميعهم يفضلون اللون والنوع الفني الذي تؤديه غادة عادة، والأخيرة كانت تشارك المتابعين مقتطفات من أعمالها والمسارح التي تبثها، خاصة الحديث، وربما آخر ما شاركته مع متابعيها هو الذي علقت عليه، لا تخافوا بل اضحكوا، ومعجباتي الجميلات غادة عادل بإمكانهم الوصول لمحتوى حسابها الرسمي على انستجرام مباشرة.