سبب وفاة الشيخ دبيان بن مؤيد السبيعي ، هناك العديد من القبائل العربية في السعودية، ولشيوخها ووجهاءها كلمة متشددة في القبيلة، ومن بين هذه القبائل العربية الأصيلة قبيلة السبيعي، الذي أحزنه فقدان الشيخ دبيان السبيعي أحد أعلام القبيلة، وجوه وقلوب كل من عرفه، سنتعرف في مقالنا على الشيخ دبيان السبيعي وأسباب وفاة الشيخ ديبيان السبيعي.

من هو ديبيان السبيعي السيرة الذاتية

دبيان بن معيض السبيعي هو شيخ قبيلة السبيعي، ويعتبر من أهم الشخصيات البدوية التي تتمتع بمكانة عالية وتقدير في المجتمع السعودي.

حقيقة وفاة الشيخ ديبيان السبيعي

انتشرت أخبار على وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن وفاة الشيخ ديبيان السبيعي، حيث توفي الشيخ في إحدى المستشفيات السعودية، بعد صراع مع المرض، ونعته كثير من الشخصيات على مواقع التواصل الاجتماعي، معربين عن حزنهم على وفاة الشيخ ديبيان السبيعي، فقدان أحد زعماء وشيوخ القبائل البدوية.

سبب وفاة الشيخ دبيان بن مؤيد السبيعي

سبب وفاة الشيخ ديبيان السبيعي أزمة صحية حلت به، حيث أعلنت وسائل إعلام سعودية يوم الاثنين 2022/03/01 وفاة الشيخ ديبيان السبيعي في أحد مستشفيات السعودية، وتداول العديد من النشطاء والإعلاميين نبأ وفاته على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، مختلفة، معربين عن حزنهم على فقدان الشيخ ديبيان السبيعي.

السبيعي وش يرجعون

يعود تاريخ السبيعي إلى بني عامر بن سعيد بن معاوية بن بكر بن هوزان، حيث ينسب إلى بني عامر سلالة قبائل الحوزان التي انتشرت فروعها في الجزيرة العربية، كما هو الحال عند البعض، انتقلت إلى المغرب العربي، واستقر آخرون في شبه الجزيرة العربية لتشكيل قبيلتي السبيعي والسهلي، حيث يعود أصل البيع إلى مظري العدناني، وهي مسجلة كواحدة من أقدم وأقدم القبائل في شبه الجزيرة العربية الذين سكنوا نجد كأول مستوطن لهم.

أشهر شخصيات عائلة السبيعي

تعتبر عائلة السبيعي من العائلات المرموقة التي تحظى بشهرة واسعة في السعودية لما تتمتع به من شخصيات بارزة ومن أهمها الشيخ دبيان السبيعي، فيما يلي أسماء أخرى لعائلة السبيعي

  • رجل الأعمال عبدالله السبيعي.
  • علوش بن فارس السبيعي.
  • المحامي سعود مطلق السبيعي.
  • عبد الرحمن السبيعي.
  • اللاعب خالد السبيعي.
  • خالد ثامر السبيعي.