أصل عائلة الشبانات من وين ، تلك العائلة التي اشتهرت في شبه الجزيرة العربية منذ القدم ؛ هذه العائلة لها تاريخ طويل في المنطقة وخاصة في السعودية، لذلك فهو يقدم لمحة عامة عن تاريخ عائلة الشبانات، وسنتعرف على أصل عائلة الشبانات من أين، والقبيلة التي تنتمي إليها، وسبب انتشار هذه العائلة بين عائلات عربية أخرى في المنطقة.

الشابات وش يرجعون

تنحدر الشبانات من قبيلة الوهبة التي تنتمي إلى قبيلة تميم من نجد، وهذه العائلة من أكبر العائلات في السعودية، هذه العائلة من العائلات العريقة التي سكنت الجزيرة العربية، وقد اشتهر أفرادها بالفروسية والكرم والأصالة والانتماء لوطنهم، بالإضافة إلى التضحيات التي قدموها لخدمة الوطن.

أصل عائلة الشبانات من وين

يعود أصل عائلة الشبانات إلى قبيلة الوهبة التي سكنت منطقة نجد في الماضي، وانتشرت في مناطق شبه الجزيرة العربية، وخاصة السعودية، ثم انتشرت في العديد من البلدان الأخرى، في منطقة الخليج العربي، خاصة بعد زيادة عدد الأفراد الذين ينتمون إلى هذه العائلة الكبيرة.

قبيلة شبانات من أين

عائلة شبانات هي إحدى العائلات التي سكنت منطقة الخليج العربي القديمة، وأشار علماء الأنساب إلى أن أصولها تعود إلى العصر الكندي. انتشرت هذه الأسرة في عدد من الدول العربية، وأبرزها السعودية واليمن والأردن وفلسطين، في الوقت الحالى؛ يعيش عدد كبير من أفراد هذه العائلة في جميع أنحاء السعودية.

ما هو نسب عائلة شبانات

تعود نسب آل شبانات إلى الجد الأكبر شبانة بن محمد بن عبد الله بن مسند بن محمد بن محمد بن علوي بن وهيب التميمي، تنتمي هذه العائلة إلى قبيلة بني تميم، وهي من أكبر القبائل العربية في السعودية، ويتمركز افراد هذه العائلة حاليا في الحارق والشيقر.