تقوم الروابط التشعبيه ب ، يعتبر هذا السؤال من الأسئلة المنهجية المتعلقة بموضوع الكمبيوتر، حيث يُعرف الكمبيوتر بأنه من أهم الأجهزة التي اخترعها الإنسان، لقد احتلت مكانة كبيرة في الحياة العلمية والعملية، من وجهة النظر هذه، سوف نلقي الضوء على حل هذا السؤال، ونقوم بإرفاق أنواع الارتباطات التشعبية بك.

تعريف الارتباطات التشعبية

الارتباط التشعبي هو عنصر في مستند HTML، ويرتبط بجزء من المستند أو مستند آخر، ويقوم بتلوين صفحات الويب باللون الأرجواني أو الأزرق، بالإضافة إلى أنه يمكن تسطيرها في بعض الأحيان، حيث يمكن اعتبار الارتباط التشعبي بمثابة الواجهة التي تربط المصدر بالهدف، فعند النقر فوق الارتباط التشعبي يؤخذ إلى الهدف، وتتعدد أشكال الارتباطات التشعبية أهمها ما يلي

  • نص.
  • صورة.
  • عنوان URL.
  • ضوابط.

تقوم الروابط التشعبيه ب

الارتباط التشعبي هو الرابط الموجود في العديد من المقالات التي يتم البحث عنها بشكل كبير، وقد تكون هناك حاجة إليه في الدراسة والبحث عن المعلومات الضرورية للشخص، حيث تكون هذه الروابط باللون الأزرق، وعندما يتم تحريك المؤشر فوق هذا الرابط، يتغير السهم عند الإشارة إليه من خلال هذه الروابط يمكن عمل شيء ما، ومن هذا نستنتج أن الإجابة الصحيحة للسؤال هي أن الارتباطات التشعبية تقوم بما يلي

  • انتقل إلى صفحات الويب المرتبطة.

عند النقر فوق الارتباط التشعبي، ينتقل المستعرض من الصفحة الحالية إلى صفحة أخرى، وقد تكون هذه الصفحة داخل نفس موقع الويب أو على موقع آخر.

من أنواع الارتباطات التشعبية

الارتباط التشعبي عبارة عن سلسلة نصية مرتبطة بعنوان URL، ويتم استخدامها للانتقال من مستند إلى آخر، هناك أنواع مختلفة من الارتباطات التشعبية التي ستظهر فيما يلي

  • الارتباطات التشعبية الداخلية الارتباطات التشعبية الداخلية هي تلك التي تربط صفحتين ويب، بحيث تنتمي صفحتا الويب إلى نفس الموقع، ويمكن إنشاء موقع ويب وتضمينه في مجموعة من الارتباطات التشعبية الداخلية، ما لم يكن هذا الموقع يحتوي على صفحة واحدة.
  • الارتباطات التشعبية الخارجية هي الروابط التي توفر ارتباطًا من صفحة ويب داخل موقع ويب إلى صفحة ويب داخل موقع ويب آخر، حيث تعتبر هذه الروابط مهمة لتشكيل الويب الذي يربط مواقع الويب ببعضها البعض، ويتم استخدامها لتوفير معلومات إضافية حول المعلومات المعروضة في الصفحة الحالية.
  • الارتباطات التشعبية الواردة هي روابط تربط صفحة خارجية من موقع ويب خارجي بصفحة داخل موقع الويب المحلي، والتي تعتبر عكس الارتباطات التشعبية الخارجية.
  • نص الرابط يربط قسمين من صفحة واحدة معًا، عندما يتم النقر فوق ارتباط رابط، فإنه ينقل المتصفح إلى جزء آخر من المستند الحالي بدلاً من تنزيل مستند جديد، يمكن أيضًا إنشاء نقاط الارتساء واستخدامها بنفس شرح طريقة إنشاء الارتباطات التشعبية واستخدامها. آخر.