جميع أبناء النبي من زوجته خديجة رضي الله عنها إلا ؛ حيث كرم الله تعالى الرسول بسبعة أبناء وثلاثة ذكور وأربع بنات حرص على تربيتهم والزواج بهم من الصحابة العظماء رضي الله عنهم ورضاهم، ولهذا نتعرف على أمهم، المؤمنون خديجة رضي الله عنه ونجيب على عنوان المقال كل أبناء الرسول من زوجته خديجة رضي الله عنها فقط.

معلومات عن أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها

السيدة خديجة أم المؤمنين هي خديجة بنت خويلد بن أسد بن قصي القرشي، تزوجها رسول الله وكانت الزوجة الأولى وزعيمة نساء العالمين، ولدت السيدة خديجة قبل الهجرة النبوية إلى مكة عام 68 هـ، لكن هيبة ومال تزوجت اثنين من سادة قريش قبل إسلامها وزواجها من رسول الله وهما أبو هالة التميمي وعتيق المخزومي، وبعد ذلك تزوجها رسول الله، عندما كان يبلغ من العمر 25 عامًا وكان عمرها 40 عامًا، زينب بنت محمد ورقية وأم كلثوم وفاطمة الزهراء رضي الله عنهم وإرضائهم.

جميع أبناء النبي من زوجته خديجة رضي الله عنها إلا

تزوج رسول الله – صلى الله عليه وسلم – من السيدة خديجة بنت خويلد، وكانت الزوجة الحبيبة ووقفت مع رسول الله في أصعب الأوقات، وكانت الأفضل. الزوجة ورسول الله لم يتزوج بعد ذلك بسبب حبه الشديد لها. – صلى الله عليه وسلم – كانا ذكران وأربع بنات، وعليه فهم جميعاً أبناء الرسول من زوجته خديجة رضي الله عنها إلا

  • الجواب إبراهيم رضي الله عنه.

أم إبراهيم ابن النبي صلى الله عليه وسلم

أنجب رسول الله ستة أبناء من السيدة خديجة، وبعد ذلك تزوج العديد من أمهات المؤمنين، إلا أنه عندما تزوج من والدة المؤمنين ماريا القبطية، أنجب إبراهيم رضي الله عنه، وكانت سيدة بيضاء وجميلة، تزوجها رسول الله في السنة الثامنة من شهر ذي الحجة. أنجبت إبراهيم بن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وفي ذلك الوقت غارت معظم زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم لأنها أنجبت ولدا، وعندما كان ولدت تحررت، إذ جاء عن ابن عباس أنه قال “لما ولدت ماريا، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أفرجها ابنها”، لكنها عاشت بضعة أشهر وهي تتلقى الرعاية من رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ثم مرضت بشدة، وتوفي إبراهيم في شهر ربيع الأول من السنة العاشرة للهجرة، وكانت ستة أشهر في ذلك الوقت. في ذلك الوقت “العين تذرف، والقلب يحزن، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، ونحزن على فراقكم”.