أصل عائلة البلوي من أين ، تعتبر هذه العائلة من أكبر العائلات العربية التي استقرت في شبه الجزيرة العربية منذ القدم، تاريخ هذه المنطقة هو تاريخ غني للقبائل العربية التي استقرت في المنطقة في الماضي، وقدم أفرادها تضحيات وإنجازات كثيرة لبناء أوطانهم، لذلك سنتعلم من خلال أصل عائلة البلوي من وين، حيث سنتعرف على القبيلة التي تنتمي إليها هذه العائلة.

البلوي وش يرجعون

تعود أصول البلوي إلى قبيلة القضاء، وقد أشار بعض الباحثين إلى أن هذه العائلة تنتمي للحميريين، تعتبر عائلة البلوي من العائلات الكبيرة التي سكنت السعودية منذ القدم، واستقرت في مناطق كثيرة فيها.

أصل عائلة البلوي من أين

وأشار بعض علماء الأنساب والمؤرخين إلى أن أصل عائلة البلوي يعود إلى الحميريين، فيما أشار آخرون إلى أن هذه العائلة تعود أصولها إلى القدائية، هذه القبيلة الكبيرة ذات التاريخ الطويل في شبه الجزيرة العربية، وكان لها مكانتها الخاصة بين القبائل العربية في هذه المنطقة.

عائلة البلوي من أي قبيلة

عائلة البلوي هي إحدى العائلات المتحدرة من جبال الهيمالايا التي تقع في المنطقة الشمالية من شبه الجزيرة العربية، وقد اشتهرت هذه العائلة في المنطقة بالعمل والإنجازات التي قدمها أبناؤها والتي كان لها أثر في المنطقة وخاصة في السعودية وفي الوقت الحاضر، نجح أفراد هذه العائلة في الحصول على مناصب مرموقة ؛ من بينهم أئمة وقضاة وعلماء وأطباء ووظائف أخرى.

سلسلة نسب عائلة البلوي

تعود نسب آل البلوي إلى بالي بن عمرو بن الحاف بن قداح بن حمير بن كحلان بن سبع بن يشباب بن يعرب بن قحطان، تشتهر هذه العائلة بمكانتها المرموقة في جميع أنحاء منطقة الخليج العربي، وخاصة داخل السعودية.

قبيلة البلوي

تنتمي عائلة البلوي إلى قبيلة القضاة، عاشت هذه الأسرة في السعودية في الماضي، وانتشر أفرادها في العديد من الدول العربية مثل العراق ومصر واليمن والعراق والشام، في الوقت الحالى؛ ينتشر أكبر عدد من هذه العائلة في جميع أنحاء المملكة.