أصل عائلة الروقي من أين ، الروقي وما يرتبط بأي من القبائل المعروفة في الجزيرة العربية قديما وحديثا هو الموضوع الذي نتحدث عنه في هذا المقال من حيث توثيق أصول العائلات البارزة في الوطن العربي بشكل عام و في السعودية على وجه الخصوص، وعائلة الروقي من أشهر وأبرز العائلات المعروفة في السعودية ودول الخليج المجاورة حولها، كان لابد من تقديم هذه العائلة النبيلة لتوضيح عائلة الروقي وما يعودون إليه وأصول نسبهم الحقيقية وانتمائهم القبلي القديم.

الروقي وش يرجعون

يعود أصل عائلة الرقي إلى قبيلة عتيبة القيسية القديمة، وهي من أقدم وأشهر القبائل العربية القديمة التي استقرت في المناطق القديمة من الحجاز والطائف، ثم العديد من القبائل، هاجر أفراد القبيلة إلى العديد من الدول العربية المجاورة وغير العربية، في مختلف مناطق السعودية وبلغت أعلى المناصب والوظائف في مختلف المجالات.

أصل عائلة الروقي من أين

يعود أصل عائلة الروقي إلى إحدى قبائل المظهر القديمة التي عاشت في شبه الجزيرة العربية منذ أكثر من ألف عام.

ما هي قبيلة عائلة الروقي

تعتبر عائلة الروقي من أشهر فروع قبيلة العتيبة. العائلات التي تحمل نفس النسب، ويمكن شرح أهم هذه العائلات وفروعها على النحو التالي

  • فخذ المزاحمة ويشمل العائلات التالية (الغابيات، الأديان، المراشدة، الطيهين، الربيعين، الجنان، الظيعلي، المغيرة، المورقة.، ذي عطية، الغنانم، المحدلة).
  • فخذ طلحة وتشمل العائلات التالية (حفاة، طيبة، زرق، كراشمة، حافي القدمين، الدلبحة، السمرا، الحماميد، الحناطيش، الغصبين، الحزم، العوازم، العايدة، المغابة، الغربية).

نسب عائلة الروقي العريق

تصل نسب آل الرقي إلى قبيلة العتيبة من أبناء هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس أيلان بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان. بلد.

مواطن عائلة الروقي

استقرت عائلة الرقي قديماً في مناطق الحجاز والطائف ونجد، ثم هاجر العديد من أفرادها بحثاً عن الموارد حتى حققوا انتشاراً واسعاً بين مناطق السعودية، حيث كان يعيش معظمهم في المنطقة، مدينة الجامش ومنطقة الدوادمي، السمعة العالية واللامعة لهذه العائلة النبيلة.

رقم قبيلة العتيبة

اتخذت قبيلة العتيبة الرقم 511 كرمز لها، ورمز القبيلة هو نظام معمول به في السعودية من قبل وحدات التنظيم القبلي، يعتبر هذا الرقم بمثابة تعريف للقبيلة، حيث يكون لكل قبيلة رقم فريد لها، ويتم استخدام الأرقام القبلية محليًا وليس دوليًا.

ما سبب اختيار 511 كود قبيلة العتيبة

وأوضح بعض أفراد القبيلة أن سبب اختيار هذا الرمز هو أنه هذا الرقم إذا كان مكتوبًا باللغة العربية من اليسار إلى اليمين مع كتابته بالإنجليزية ثم ربطه بشرح طريقة معينة ينتج عنها اسم قبيلة العتيبة، وهو أمر مثير وممتع يميز هذه القبيلة، ويمكنك مشاهدة الفيديو الذي يشرح هذا الأمر.