آلة ميكانيكية مسيطر عليها برمجياً وقادرة على اتخاذ القرار للقيام بمهام معينة ، يتم استخدامه لأداء وظائف حساسة ودقيقة لا يمكن للإنسان القيام بها، حيث يمكنه أداء العديد من الوظائف إلى أقصى حد، ومن الأمثلة على ذلك إجراء العمليات الجراحية المعقدة، تم تقديمه في هذا المقال عبارة عن إجابة على هذا السؤال، بمقدمة بسيطة لمفهوم الروبوت، وسيتم توضيح أهمية الروبوت من خلال الأسطر التالية.

آلة ميكانيكية مسيطر عليها برمجياً وقادرة على اتخاذ القرار للقيام بمهام معينة

وهنا نقدم لك الإجابة الصحيحة والمباشرة على ما تم طرحه أعلاه، كما ينص السؤال “آلة ميكانيكية يتم التحكم فيها برمجيًا قادرة على اتخاذ قرار لأداء مهام معينة”، والإجابة هي

  • إنسان آلي.

في حين أن الروبوت كما ذكر السؤال هو المصطلح العام لما ورد ولكنه اختراع اكتشفه الإنسان، من نفس المكونات ولكن بهذه المصطلحات (مرسلات ومستشعرات وحاسوب ومعدات)، وكل منها يمثل جزءًا آليًا من الأجزاء البشرية، ومن خلال الموقع الرسمي نصل إلى الإجابة الشاملة على نص السؤال المطروح. في الاعلى.

حول الإنسان الآلي

أحدث اكتشافات العلم في العصر الحديث، والتي ربطت التقدم التقني والرقمي، والذكاء الاصطناعي بأجيال جديدة من الآلات، والمعروفة باسم الروبوتات، حيث يمكنهم أداء مهام محددة مع تدخل بشري ضئيل أو بدون تدخل، بسرعة ودقة أيضًا، حجم الروبوتات صغير جدًا بحجم العملة المعدنية، بما في ذلك ما هو كبير مثل حجم السيارة، له العديد من التصميمات المختلفة، بعضها له قدمين أو أربعة أو ستة أقدام، والتي تعمل بشكل مستقل عن طريق استشعار محيطها وإجراء العمليات الحسابية للوصول إلى إجراءات معينة، حيث يتم اتخاذ القرارات وتنفيذها في العالم الحقيقي.

ما أهمية الروبوت

هناك العديد من المهام التي يجب أن يقوم بها الروبوت لإظهار مدى أهمية أن يكون أفضل من البشر من حيث الأداء والدقة والسرعة، ومن بين أهم الأشياء التي يمكن أن يوفرها

  • بديل آمن للعمل غير البشري، خاصة في البيئات الخطرة.
  • يقلب ويؤتمتة الأنشطة اليدوية أو المتكررة في الشركات أو المؤسسات الصناعية.
  • يستخدم الروبوت للكشف عن المخاطر البيئية، مثل تسرب الغاز والاحتباس الحراري وغيرها.
  • يمكن أن تساعد وتنبيه عند حدوث مخاطر في أماكن التجمع.
  • الحل الآمن للاكتشافات العلمية في نظامنا الشمسي.
  • كجهاز أمان وصمام في المعامل والشركات والمؤسسات.
  • مساهم رئيسي في المجال الطبي ومجال الصيدلة.