السحيباني ماذا سيعود ، فالجزيرة العربية تضم عددًا كبيرًا من القبائل العربية ذات الأصل والتاريخ الممتد لقرون، ومن بين هذه القبائل الأصيلة عائلة السحيباني، لذلك في هذا المقال نتعرف على عائلة السحيباني وماذا يعودون وسنذكر كل التفاصيل عن السحيباني وما سيعود.

السحيباني ماذا سيعود

قبيلة السحيباني من أشهر وأقدم القبائل في السعودية منذ التاريخ، تنتمي إلى قبيلة قحطان جند، ويتمركز معظم أفراد القبيلة في منطقة تسمى القصيم، يشغل أبناء هذه القبيلة العديد من المناصب والوظائف المرموقة في السعودية، بما في ذلك وزارة الدفاع والطيران، كما يعمل البعض كموظفين في الدفاع المدني، وقد ترك العديد من الأطباء هذه القبيلة ويعملون في مستشفيات مدينة الرياض، يشغل عدد منهم الديوان الملكي ومنهم من يعمل في ديوان الخدمة المدنية ومنهم من يمارس التجارة.

اصل عائلة السحيباني من وين

يعود أصل قبيلة السحيباني إلى منطقة تسمى رياض الخبراء والبدع، أصلهم من الغيوم في منطقة القصيم، تمتد جذور عائلة السحيباني من عائلة العفالق، تمتد من عائلة العياف، تمتد من عائلة الجمل، تمتد من الجهاد وأخيراً قحطان نجد، وتعتبر من أكبر وأعظم بطون قحطان، بالإضافة إلى أن معظم أفراد هذه الأسرة يعيشون في السعودية، وهاجر بعضهم للعيش في دولة الكويت ودولة البحرين، كما هاجر عدد منهم إلى اليمن في الوقت الحاضر.

فروع عائلة السحيباني

العديد من أفراد عائلة السحيباني هم أبناء عمومة مشهورون مثل الدهيمان، الحسن، سلطان، العويد، العديب، النويصر، السدلان، الخضر، الحماد.

عن سلمان السحيباني

ينتمي سلمان إلى عائلة السحيباني ويعمل كرجل أعمال في السعودية، أنشأ سلمان المنصة المرئية الشهيرة، كما أنه عضو في مجلس إدارة شركة الصادرات السعودية وشركة الدريس للخدمات البترولية، وهو عضو مؤسس في شركة التقدير التجارية بالإضافة إلى منصبه السابق كعضو في مجلس الأعمال البريطاني السعودي، يعتبر سلمان السحيباني من أكثر الرواد في هذا المجال، الإبداع في السعودية.

شجرة قبيلة السحيباني

كما ذكرنا، تنتمي عائلة السحيباني إلى قبيلة قحطان جند وتتوزع على النحو التالي.