كم عمر سالم الدوسري الحقيقي ، لاعب الهلال السعودي الذي صنف أغلى لاعب سعودي يطرق باب التاريخ بعد إعلان تجديد عقده في المملكة براتب خيالي، وكم عمره وتفاصيل سيرته المهنية وإنجازاته والأخبار الصادرة عنه بخصوص تجديد عقده الدولي.

من هو سالم الدوسري السيرة الذاتية

سالم الدوسري لاعب كرة قدم سعودي يلعب في مركز الجناح مع فريق الهلال والمنتخب السعودي لكرة القدم، ولد الدوسري في 19 أغسطس 1991 م، عمل والده كمدرس، هو الابن الثالث لوالده، وله شقيقان أكبرهما، عبد المحسن وعبد الله، وله خمس أخوات، أصول عائلته تنحدر إلى الأفلاج (منطقة تبعد عن جنوب الرياض 300 كم)، بدأ سالم دراسته في مدرسة الثغر الابتدائية بجدة، وبسبب عمل والده انتقل مع أسرته للعيش في العاصمة الرياض، وكان في الصف السادس في ذلك الوقت، ودرس المدرسة الإعدادية في مدينة الرياض، – متوسطة العليان بالرياض، أكمل تعليمه وحصل على الثانوية العامة من مدرسة دار العلم بالرياض.

كم عمر سالم الدوسري الحقيقي

يبلغ عمر لاعب كرة القدم السعودي سالم الدوسري ثلاثين عاما، في عام 2022، توج الدوسري مع الفريق مرتين في دوري أبطال آسيا، وأربع مرات في الدوري السعودي للمحترفين، ومرتين في الدوري السعودي الممتاز، وثلاث مرات في كأس ولي العهد، وثلاث مرات في كأس الملك.

ما هي مهنة سالم الدوسري

بدأ مشواره الكروي بالتدرب مع شباب الشباب على يد المدرب الوطني نايف العنزي، وبعد ذلك بدأ التدريب في أكاديمية برشلونة لفترة وجيزة لتطوير قدراته، ثم تدرب مع الفيصلي، في مدينة الحرم الجامعي بالمجمعة لمدة أسبوع قبل أن يصطحبه زميله إبراهيم عسيري إلى نادي النصر للتدريب هناك بشكل يومي. وكان صديقه الآخر، منيف الشهراني، على علاقة بفيصل الفرشان، مدير أولمبيك الهلال خلال تلك الفترة، وهو الذي أوصله إلى نادي الهلال، في ذلك الوقت، كان مدربًا للطابع الأولمبي الألماني، وكانت أول مباراة له مع الأولمبي ضد فريق نجران.

كانت المرة الأولى التي يلعب فيها مع الهلال أمام النصر، ودخل من خلال التبديل وسجل الهدف الثالث للهلال في آخر 18 دقيقة وفازوا 3-0 في ذلك الوقت، وكانت أول مباراة كاملة له ضد. الأهلي في جدة وخسر الهلال بهدف مما منحه فرصة لهذه الشهرة المدرب الألماني دول، وأحد الأسباب الرئيسية لفوز الهلال بكأس ولي العهد 2012 للمرة الخامسة على التوالي، بفضل مهاراته الكروية الإبداعية.

تم إعارة تسعة لاعبين من قبل هيئة الرياضة السعودية للتواجد في إسبانيا وتضم عدة أندية في الدوري الإسباني والدرجة الثانية الإسبانية للاستعداد لكأس العالم 2022 في روسيا، وكان الدوسري من بينهم، حيث انضم إلى فياريال، وبعد ذلك أدرج في قائمة الفريق المشارك في الدوري الأوروبي، وهذا قبل مواجهة فريق ليون الفرنسي في دور الـ 32، وشارك الدوسري مع فياريال، في الجولة الأخيرة من جولات الدوري ضد ريال مدريد، حيث دخل كبديل في الشوط الثاني وكانت النتيجة 2-0 لصالح ريال مدريد، وساعد الفريق على تحقيق التعادل قبل انتهاء المباراة، الدوسري، عاد إلى الهلال في بداية الموسم الجديد في 2022-19.

أهم إنجازات سالم الدوسري

حقق سالم الدوسري عدة إنجازات لفريق الهلال، ومن هذه الإنجازات

  • ساعد الهلال في الفوز بكأس ولي العهد السعودي ثلاث مرات 2012 و 2013 و 2016.
  • ساعد الهلال في الفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين ثلاث مرات في 2015، 2017، 2022-20.
  • ساعد الهلال في الفوز بكأس السوبر السعودي مرتين 2015 و 2022.
  • ساعد الهلال في الحصول على أربع مرات في الدوري السعودي 2016-17، 2017-18، 2022-20، 2022-21.
  • ساعد الهلال في الفوز بلقب دوري أبطال آسيا مرتين في 2022-2022.
  • ساعد المنتخب الوطني التأهل إلى مونديال روسيا 2022.

سالم الدوسري أغلى لاعب سعودي في نادي الهلال

ضمن تقارير صحفية سعودية، كشف عن تمديد عقد سالم الدوسري الدولي بنادي الهلال براتب مرتفع خلال الفترة المقبلة، ونشرت صحيفة “الرياضية” السعودية عن اقتراب موعد تجديده، عقد الدوسري الدولي نجم الفريق واتفق الطرفان على شروط العقد الجديد الذي سيستمر لعام 2026 م، وبموجب العقد سيحصل الدوسري على راتب أعلى من راتب المواسم الأربعة السابقة، حيث سيصل راتبه إلى 52 مليون ريال سعودي، أي بمتوسط ​​13 مليون ريال سعودي في الموسم الواحد، وسيكون أغلى سعودي،  لاعب في تاريخ كرة القدم.