من فوائد التدوير اعادة استخدام الأدوات بدل رميها بمكب النفايات ، حيث تعتبر عملية إعادة تدوير المخلفات من أهم العمليات التي قامت بها دول العالم خلال هذا القرن من أجل الاستفادة من المنتجات عند انتهاء صلاحيتها، ومن خلال المقال التالي سنتعرف على معنى إعادة التدوير بالإضافة إلى فوائد. بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند إعادة التدوير.

ما مفهوم إعادة التدوير

أنها عملية تجميع المواد المستخدمة، ثم تحويلها إلى مواد أولية، ثم إعادة إنتاجها لتصبح مواد قابلة للاستهلاك مرة أخرى، ويمكن لمفهوم إعادة التدوير أن يشمل أي شيء قديم يمكن استخدامه مرة أخرى، بمعنى آخر، إنها عملية من خلالها يتم استخدام مواد غير صالحة، وهو ما يعتبر نفايات ويتم إدخاله في عمليات الإنتاج والتصنيع الجديدة، ومن الأمثلة على هذه المواد المعاد تدويرها البلاستيك وأكياس النايلون والأنابيب وغيرها.

من فوائد التدوير اعادة استخدام الأدوات بدل رميها بمكب النفايات

ينتج العالم يوميًا كمية كبيرة من النفايات، مما يؤدي إلى تلوث البيئة وانتشار الأمراض، وقد تحول العلم مؤخرًا إلى إعادة التدوير من أجل الاستفادة من هذه النفايات، وبالتالي فإن من فوائد إعادة التدوير إعادة استخدام الأدوات بدلاً من رميها في المكب

  • العبارة الصحيحة.

ما أهمية إعادة التدوير

هناك العديد من الفوائد التي نستمدها من إعادة التدوير، بما في ذلك ما يلي

  • الحفاظ على الأشجار عن طريق إعادة تدوير الورق وإعادة استخدامه.
  • تقليص المساحة المخصصة لمدافن النفايات وهذا يوفر مساحة إضافية في مكبات النفايات. خلق فرص عمل جديدة إعادة التدوير مصدر مهم لخلق فرص عمل جديدة
  • تقليل استهلاك الطاقة إعادة التدوير هي مسألة مهمة لها تأثير كبير على توفير كميات الطاقة التي تستهلكها الصناعات.
  • الحفاظ على الموارد الطبيعية عمليات إعادة التدوير تحافظ على الموارد الطبيعية وتحميها من الاستهلاك المفرط، حيث إنها تقلل كميات المواد الخام التي تتطلبها الصناعات المختلفة.
  • الحد من انبعاث غازات الاحتباس الحراري إعادة تدوير المواد يقلل من حجم انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن استخدام بعض المواد في عمليات التصنيع مثل الفحم والغاز.

أشياء يجب وضعها بعين الاعتبار أثناء إعادة التدوير

هناك العديد من الأشياء العامة التي يجب مراعاتها في هذه العملية، بما في ذلك ما يلي

  • فرّق بين المواد التي يمكن وضعها في صناديق إعادة التدوير. يجب وضع مواد بسيطة وشائعة مثل المواد البلاستيكية الصلبة مثل علب المشروبات الغازية.
  • قم بتنظيف المواد القابلة لإعادة التدوير من المواد العالقة مثل بقايا الطعام.
  • عدم وضع المواد القابلة للتدوير في أكياس النفايات عندما تريد التخلص منها.