لغز ماهو الحيوان الذي لا يصدر صوت ، هناك العديد من الألغاز المفيدة والممتعة المنتشرة على الإنترنت، وبشكل عام، تهدف هذه الألغاز إلى تنشيط ذاكرة الشخص الذي سيحلها، أو تعريفه بمعلومات شيقة وجديدة لم يعرفها من قبل، من هذه النقطة، عرض سنلقي الضوء عليك من خلال سطورنا لمتابعة حل هذا السؤال، نرفق بعض الألغاز الشائعة حول الحيوان.

الحيوان الذي لا يصدر صوتا

والحيوان الذي لا يصدر صوتاً هو الزرافة، والسبب في ذلك أن حلقها لا يحتوي على حبال صوتية، كما أن الزرافة أطول حيوان بري يبلغ متوسط ​​طوله نحو خمسة أمتار، أما الصحراء الكبرى في إفريقيا فتتغذى هذه الحيوانات على الأوراق والبراعم على قمم الأشجار، وطولها يساعدها في ذلك، ولسانها الطويل يساعد على شد الأغصان، تأكل الزرافة 45 كجم من الأوراق والأغصان يوميًا، أو ما يقرب من (100 رطل).

بعض الألغاز الشائعة حول الحيوانات

هناك العديد من الأسئلة والألغاز الشيقة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي حول الحيوانات، وإليكم أبرز هذه الألغاز

أي حيوان إذا تغير دمه يصير نقيًا

جميع الكائنات الحية لها دماء نجسة إلا حيوان واحد يحفظه الله تعالى أنه إذا تغير دمه يصير مسكًا طيبًا طاهرًا، الذي – التي.

أي حيوان له عيون أكبر من دماغه

الحيوان الذي حجم عينه أكبر من دماغه هو النعام، وقطر عينيه 2 سم أي ضعف حجم دماغه، البومة 5٪ من وزن جسمها.

ما هو أكبر حيوان في العالم

أكبر حيوان في العالم هو الحوت الأزرق، ويتراوح طول الحوت الأزرق من رأس إلى ذيل بين 23 و 30.5 مترًا، ويبلغ وزن الذكر البالغ حوالي 150 طنًا، وتزن الإناث أكثر من الذكور، ولا يوجد حيوان من هذا الحجم تم اكتشافه.

ما الحيوان الذي لا يلد ولا يبيض

تتكاثر الحيوانات بطريقتين، إما بالبيض أو بالولادة، والحيوان الذي لا يلد ولا يبيض هو الذكر، لا يمتلك الذكر الذكر أعضاءًا تناسلية أنثوية للتكاثر، ولكن أنثى الحيوان تؤدي هذه المهمة.

ما هو الحيوان الذي ليس لديه دم

والحيوان الذي لا دم هو العنكبوت، يوجد في جسمه سائل يميل إلى اللون الأزرق ولا يشبه دماء الكائنات الأخرى، وسبب هذا اللون أن دم العنكبوت يتكون أساسًا من الهيموسيانين (وهو بروتين شفاف في حالته الطبيعية، ولكنه يعتمد على النحاس)، ومن المعروف أن النحاس يتحول إلى اللون الأزرق عند أكسدة، فيصبح لون السائل الذي يخرج من العنكبوت أزرق داكن.

ما هو الحيوان الذي لا ينام

الحيوان الذي لا ينام هو القرش، هذا الحيوان لا ينام ولا يتوقف عن الحركة لأنه يولد حتى يموت، والسبب في ذلك أن هذا الحيوان ليس به أكياس هوائية تساعده على الطفو أثناء النوم أو التوقف، متحرك.