مطويات عن مادة الرياضيات سهلة وتعليمية، تعد مادة مادة مادة المواد التي يتم تدريسها للمراحل التعليمية المختلفة بشكل متسلسل وتدريجي، ومن ضمن وآخر المطويات، وسيتناول مفهوم المطوية وفائدتها، والحديث عن أفكار لعمل المطويات، وعرض مطويات مادة الرياضيات وتعليمية، وتقديم المطويات، مطويات فارغة جاهزة للكتابة، ومطويات رياضيات جاهزة للطباعة.

 ماهي المطوية

تعتبر المطوية التعليمية واحدة من تلك المواد التعليمية التي قامت بدورها في بداية القبلي في بداية كل وحدة دراسية، أو كل فصل دراسي، وتلخص المطوية محتوى الوحدة الدراسية أو المادة الدراسية أو المادة الدراسية بشكل كامل ؛ مما يجعله يسهل الوصول إليه وتبسيطه في النماذج التعليمية، وتتنوع أشكال المطويات والمعلومات التي تحتوي عليها، والفئات العمرية، وإن الهدف الأساسي من المطويات هو إكساب الطلبة، مثل الأفكار الرئيسية والفرعية الفرعية.

استخدامات المطوية

إن المطوية هي الشرح طريقة التي تستخدم لتنظيم المعلومات بأسلوب الجمع بين المرافق، كما هي أداة مفيدة، تعمل في المرافق التعليمية بشكل ذاتي، ويمكن استخدام الشرح طريقة المستخدمة كإرشاد مرجعي، وتعطي المطوية المعلمين من أجل تقويم الفهم وتشخيص المفاهيم المفاهيمية الخاطئة.

.

طريقة عمل المطوية

يوجد طريقتان لعمل المطويات، إما أن يتم صناعتها يدويًا، أو إلكترونيًا

  • الشرح طريقة اليدوية يتم صناعة المطوية من الورق المقوى، ويتم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام موجودة في كل جانب، وبعد ذلك نكتب ما نريد في جانب بشكل تسلسلي، تصبح المعلومات مرتبة بشكل منطقي ومتسلسل، ثم تطوى بترتيبها، ويتم استخدام الألوان والأشكال والرسومات المختلفة، وقد يرفق معها صور كانت أو مرفوعة.
  • صناعة المطوية إلكتروني استخدام استخدام برنامج معين (Microsoft powerpoint)، ومن خلال الخدمة بالمنشورات، تظهر شاشة تحتوي على كتيب من أجل اختيار خصائص الطي المناسبة للمطوية، قيمة الأوراق وشكلها، ثم تقديم المعلومات المراد تقديم، ووضع الصور المتنوعة، ويساعد تصميم المطويات على توفير الوقت والجهد، وإعطاء نتائج جيدة ومثيرة للإعجاب.

.

طرق مبتكرة لعمل المطويات الرياضية

هناك أعمال خاصة بالشرح طريقة الهندسية والأشكال الهندسية، ومن بينها الكسور الاعتيادية، الأفكار التي تستخدم لعمل مطوية خاصة بالأشكال الهندسية، والمستطيل، والدائرة، والمثلث، ويطلب من الطالب تلوين الشكل بناء الكلمة المطابقة له، المطوية خاصة بالمراحل الدراسية الابتدائية.

أما فيما يخص مطوية عمليات الجمع والطرح في عملية الجمع والطرح في شكل مختلف أشكال مختلفة من الورق المقوى دائرية الشكل، وقصص منها النصف المثالي والربع، والطلب من الطالب وضع كل جزء تم قصه في المكان المناسب له.

.

مطويات  جاهزة للطباعة عن مادة سهلة وتعليمية

مواد تعليمية بمادة تعليمية سهلة القراءة، ومن المطويات التعليمية، مادة الرياضيات، يجعل المعلم بصنعها الطالب في المدرسة، يسهل التعليم

قوالب مطويات فارغة جاهزة للكتابة

يبحث من المعلمين والطلبة عن مطويات جاهزة جاهزة للمدرسة عليها، أو إرفاق صور بداخلها، أو القيام بكتابة جدول الضرب ضمنها، أو عمليات الجمع والطرح، أو عمليات القسمة المطولة، وسيتم عرض مجموعة من المطويات الفارغة فيما يلي

مطويات تعليمية عن مادة رياضيات جاهزة للطباعة

إن مطويات الرياضيات هي الوسيلة التي تحتوي على أحد دروس الرياضيات المتعلقة بالعمليات الحسابية، سواء الجمع، أو عملية الطرح، أو عملية الضرب، أو القسمة، فيما يتعلق بعملية الجبر، أو الهندسة المعمارية المختلفة، وسنعرض مجموعة مطويات الرياضيات الجاهزة