تساءل الكثيرون ما هو سعر سهم شركة وفرة تداول، وهي من أبرز الشركات العاملة في سوق الأسهم السعودي والتداول، حيث تشهد هذه الشركة مجموعة واسعة من الصفقات على الأسهم التي تم طرحها للاستثمار من قبل عدد كبير ، من المستثمرين في البورصة، وهذه الشركة حاصلة على عدد من الشهادات الأكبر عالمياً في مجال التصنيع والإنتاج، وأهمها شهادة الأيزو 22000، ومن خلالها يمكن للزوار التعرف على سعر سهم الوفرة في سوق تداول السعودي بعد التعرف على شركة وفرة للصناعة والتنمية.

حول شركة وفرة تداول للصناعة والتنمية

وهي من أبرز الشركات المساهمة العاملة في السوق السعودي تأسست هذه الشركة في عام 1989 م برأس مال مدفوع بلغ مائتي مليون ريال سعودي في ذلك العام. تستثمر الشركة في مجال الصناعة الحديثة والمتقدمة بامتلاكها لعدد من المصانع المتميزة. عدد من المنتجات عالية الجودة التي تلبي أذواق المستهلكين واحتياجات المستخدمين في السعودية،كما تعمل على تصنيع ملصقات خاصة لمجموعة واسعة من العملاء داخل السعودية ودول المنطقة العربية. ومبرد، بالإضافة إلى شرائح البطاطس المجمدة، والعديد من المنتجات الأخرى التي نالت إعجاب المستهلك في جميع أنحاء البلاد تعتمد الوفرة على عدد من القيم المهمة، وهي

  • الحرفية في العمل يقصد بها أن يظل أداء جميع العاملين في مصانع الشركة محترفًا في جميع مراحل إنتاج المواد الغذائية، بالإضافة إلى العمل باحتراف في عمليات التسويق والتعامل مع العملاء.
  • شعار الجودة تركز الشركة على إصدار منتجات مطابقة للمواصفات العالمية في الجودة، والتعامل مع تلك المنتجات والعملاء بمواصفات عالمية.
  • السمعة الطيبة تبرز الشركة وتهتم بالسمعة والانطباع الناشئ عن ذكر اسم الشركة في جميع المنتديات، بحيث تظل الجودة والالتزام بالمعايير السمة المميزة لها.

كم يبلغ سعر سهم وفرة تداول

بلغ سعر سهم الوفرة تداول 149.00 ريالاً سعودياً مساء يوم الثلاثاء 11 يناير 2023 م الموافق الثامن من جمادى الثانية 1444 هـ، بعد أن شهد انخفاضاً طفيفاً تم فتح سعر السهم في يوم الثلاثاء. في نفس اليوم بسعر (150.20) ريال سعودي، ليصل إلى أعلى مستوى عند (151.00) ريال سعودي، ويستقر في المساء بسعر (149.00) ريال سعودي لكل سهم من هذه الشركة الرائدة في صناعة المواد الغذائية الأساسية في المنطقة. السوق السعودي وأسواق الخليج العربي بأكملها.

تفاصيل حول أصحاب أكبر حصص الوفرة تداول

أعلنت شركة الوفرة عن قائمتها بأسماء الإداريين وكبار التنفيذيين في الشركة، وهم أصحاب النسبة الأكبر من أسهم الشركة في سوق الأسهم السعودية (تداول).

عنصر الفئةاسم المساهممنصب إداري في الشركةحصة المساهم في ملكية التداول لآخر يوم (٪)حصة المساهم من ملكية التداول في اليوم السابق (٪)التغيير الذي حدث
الأولمحمد يعقوب يوسف المخذبرئيس مجلس الإدارة0.0012958٪0.0012958٪لا تغييرات
الثانياياد عبد الرحمن محمد البنيانمجموعة مخرجين0.1555001٪0.1555001٪لا تغييرات
الثالثمحمد سعود عبدالله السمريمجموعة مخرجين0.0129583٪0.0129583٪لا تغييرات
الرابعمحمد هندي شجاع العتيبيمجموعة مخرجين0.0647269٪0.0647269٪لا تغييرات
الخامسفيصل محمد عبد العزيز الخضيريمجموعة مخرجين0.0001295٪0.0001295٪لا تغييرات
السادسجلد فيصل عبدالله محمد القحطانيمجموعة مخرجين0.0012958٪0.0012958٪لا تغييرات

 كيفية احتساب ربح سهم الوفرة

تنبع أهمية احتساب ربحية السهم من كونه الشرح طريقة التي يمكن من خلالها للمستثمر التعرف على جودة استثماره من عدمه، ويتم ذلك من خلال عدد من الطرق المهمة وهي

  • من خلال حساب ربح الشركة المالكة للأسهم يتم الوصول إلى قيمة الربح المتوافق مع كل سهم من خلال حساب صافي الدخل العام مقسومًا على متوسط ​​عدد أسهم الشركة. السنة الحالية والسابقة مقسومة على اثنين، وبذلك نتوصل إلى قيمة ربحية السهم.
  • من خلال ربح السهم غير المحقق يتم الحصول على سعر الربح لكل سهم بشرح طريقة بدائية، حيث نحسب الفرق بين قيمة السهم الحالي وسعر السهم عند شرائه للاستثمار فيه، وتكون نتيجة عملية الفرق هي إجمالي الربح لكل سهم، لذلك نضربه في عدد الأسهم التي نمتلكها.
  • من خلال عملية ربح السهم أو العائد عند الاستحواذ يتم الوصول إلى الربح من خلال هذه الشرح طريقة باتباع عملية حسابية تحتوي على فرق السعر بين سعر السهم الحالي والسعر السابق، بشرط إضافة التوزيعات النقدية المستلمة
  • من خلال شرح طريقة الربح من بيع السهم يتم احتساب الربح بهذه الشرح طريقة من خلال عملية طرح تتم بين سعر البيع مطروحًا منه سعر الشراء مضافًا إليه التكاليف والعمولات التي رافقت عملية الشراء حتى نصل إلى القيمة من ربح السهم ونضربه في عدد الأسهم التي نمتلكها.

طريقة تداول الأسهم في سوق الأسهم السعودي

يمكن للمستثمرين تداول الأسهم في سوق الأسهم السعودية بعد إنشاء المحفظة الاستثمارية، وذلك من خلال مجموعة من الخطوات التي تتم إلكترونياً بالدخول إلى تطبيق تداول، على النحو التالي

  • الخطوة الأولى، يجب على المستثمر تنزيل التطبيق الرسمي لسوق تداول السعودي.
  • الضغط على (اسم الشركة) الذي يرغب المستثمر في شراء وتداول الأسهم من خلاله.
  • انقر فوق (عرض كامل) وهو موجود في القائمة المنسدلة في خيارات الموقع.
  • انتقل بالموقع إلى النافذة التي تحتوي على أوامر المحفظة الاستثمارية للمستثمر.
    • تحديد أمر (شراء) أو (بيع) للأسهم التي يمتلكها.
  • اكتب رمز الشركة التي تريد بيع أو شراء أسهمها ضمن الحقول المخصصة لذلك، من خلال نافذة الأمر.
  • تحديد سعر السهم الذي يريد المتداول تداوله من قبل صاحب المصلحة.
  • اختر كمية أو عدد الأسهم التي نرغب في تداولها في السوق.
  • اختر صلاحية فترة التداول.
  • تأكيد الخيار (المتاجرة) وهو نفس أمر التداول بعد ة البيانات المدخلة.
  • ملاحظة سيتم الاحتفاظ بالأسهم في المحفظة المملوكة للمستثمر.
    • يمكن للعملاء الاستفادة من ميزة المحفظة التجريبية التي تقدمها معظم الشركات التجارية على مواقعهم الإلكترونية.