كم ساعة من كوريا الى السعودية تعتبر كوريا الجنوبية من أفضل دول العالم اقتصاديًا وسياحيًا وصناعيًا،  كما تتمتع بعلاقات متطورة للغاية مع السعودية، خاصة على صعيد المشاريع السعودية المقامة في العاصمة سيول، بالإضافة إلى اهتمام المواطنين الكوريين بزيارة المدن السعودية. مثل الرياض على سبيل المثال وفي هذا المقال يستعرض معك أهم المعلومات عن المسافة بين البلدين والوقت المستغرق وعمق العلاقات بينهما.

ماذا تعرف عن كوريا الجنوبية

تقع كوريا الجنوبية في قارة آسيا إلى الشرق، وتحديداً في النصف الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية، والتي تضم كلاً من كوريا الشمالية والجنوبية. كوريا الجنوبية لها حدود برية واحدة مع جارتها الشمالية، في حين أنها محاطة بالبحر من الباقي. تعتبر عاصمة البلاد، كوريا من أفضل الدول الاقتصادية في العالم، وتضم أيضًا العديد من الصناعات الكبرى في مجال السيارات والإلكترونيات، فضلاً عن مناطق الجذب السياحي فيها.

  • كوريا الجنوبية بلد جبلي، تغطي الجبال والتلال حوالي 70 ٪ من أراضيها.
  • تحتوي الدولة على عدد من الجزر، وأشهرها جزيرة جيجو، وهي مقصد سياحي شهير.
  • تعتبر كوريا الجنوبية من أكثر الدول تقدمًا في العالم من حيث التكنولوجيا والتعليم. وتشمل الصناعات الرئيسية مثل شركة سامسونج الكورية، وفي السيارات مثل هيونداي وكيا موتورز.

كم ساعة طيران من كوريا الى السعودية

تقدر المسافة من كوريا الجنوبية إلى السعودية بحوالي 11 ساعة و 10 دقائق، مع الرحلات الجوية في المتوسط ​​من سيول إلى الرياض، وقد تكون أقل بقليل من ذلك أو تزيد حتى تصل إلى 40 ساعة فأكثر حسب شركات الطيران والشركات،  أوقات التوقف، على الرغم من أن كلا البلدين يقعان في نفس قارة آسيا العظيمة، لكن كلاهما يقع في أحد أطراف القارة، تقع كوريا في الطرف الشرقي، بينما تقع السعودية في جنوب غرب قارة آسيا في شبه الجزيرة العربية، مما يجعل المسافة بين البلدين كبيرة جدًا، تقدر بنحو 7.867 كيلومترًا – 4.888 ميلًا. .

دبلومسية العلاقات بين كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية

تشهد العلاقات بين السعودية وكوريا الجنوبية تطورا واضحا ومستويات إيجابية غير مسبوقة في الفترة الأخيرة، خاصة بعد إطلاق السعودية لرؤية 2030 وإعلانها عن مشاريع الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي التي تشمل تعزيز التعاون بين البلدين في عدة مجالات. تأسست لجنة الرؤية الكورية السعودية 2030 في عام 2017، وهي البداية الفعلية لذلك التعاون الذي شهد الإعلان عن حوالي 43 مشروعًا مختلفًا، وتمتلك المملكة حصصًا في شركة أرامكو في سيول، لكنها تسعى مؤخرًا إلى التنويع الاقتصادي والتحول إلى قوة صناعية رائدة.

  • دعمت السعودية كوريا الجنوبية خلال الحرب الكورية للوقوف ضد التوسع الشيوعي.
  • شهد البلدان الازدهار الاقتصادي في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي من خلال التعاون الثنائي.
  • وبعد الإعلان عن الرؤية السعودية الكورية 2030، وقع البلدان اتفاقية اقتصادية تبلغ قيمتها نحو 88.3 مليار دولار.
  • يشهد التعاون العسكري تطوراً واضحاً بين البلدين في تطوير التصنيع العسكري للأسلحة والآليات وتحسين التقنيات العسكرية.

الرؤية السعودية الكورية 2030

على الرغم من أن العلاقة بين السعودية وكوريا الجنوبية كانت جيدة لفترة طويلة، إلا أنها كانت إلى حد كبير تتعلق بالنفط، ولكن مع توجه المملكة إلى التنويع الاقتصادي، مال القادة السياسيون إلى تعزيز التعاون مع كوريا الجنوبية في مختلف المجالات لتشمل شراكة لتعزيز التجارة والعلاقات الاقتصادية والاستفادة من إحدى الفرص الهائلة في البلدين، ولهذا تم توقيع مذكرة تعاون بشأن “الرؤية السعودية الكورية 2030″، وبدأ الأمر بتحديد حوالي 40 مشروعًا في مجالات الطاقة والتصنيع والذكية البنية التحتية والرقمنة والرعاية الصحية.

اهم المعالم السياحية في كوريا الجنوبية

تتمتع كوريا الجنوبية بتاريخ طويل وثقافة خاصة وبنية تحتية سياحية ممتازة تجعلها دولة ذات مناطق جذب سياحي دولية من الدرجة الأولى وهنا بعض من أهم الأماكن السياحية التي يجب معرفتها

  • قصر Changdeokgung يتميز هذا القصر التاريخي بمجموعة من المباني المميزة مع حديقة Huon والتي تغطي مساحة 78 فدان. تم بناء قصر جوسون ديانتاس في القرن الخامس عشر حول العاصمة سيول.
  • بوسان بوسان هي ثاني أكبر دولة في كوريا وتصطف على جانبيها الشواطئ والمنتجعات الجميلة على طول سواحلها.
  • جيونجو جيونجو هي مكان مفضل لعشاق الثقافة القديمة والتاريخ إنها مدينة تاريخية بها العديد من المعابد والأحياء والبيوت القديمة التي تعد متاحف رائعة.
  • حديقة سوراكسان الوطنية وهي أول حديقة تم بناؤها في كوريا وتشمل الجبال والبحيرات والشلالات كما تضم ​​حوالي 1500 نوع من الحيوانات وأكثر من 1000 نوع من النباتات. لها مظهر طبيعي جميل.