للإجابة على سؤال ما هو أقدم نادي رياضي في العالم، يجب أن تتعرف على فقرات مقالنا الحالي الذي نتحدث فيه عن أقدم ناد رياضي في العالم، حيث أن الحضارات على مر العصور أعطت الرياضة الكثير الاهتمام، فهو من الطرق المميزة التي يتفاعل بها الناس بشكل إيجابي ويدعو إلى ترسيخ أخلاقيات الرياضة التي تحتاجها المجتمعات للنمو والتطور، ويمكن لعشاق الرياضة التعرف على أقدم 10 أندية كرة قدم في العالم ضمن مقالتنا، الذي نبحث عنه عن أقدم ناد في العالم عربيا وعالميا.

ماهي النوادي الرياضية في العالم

شهد العالم حضور عدد كبير من الرياضات التي بات الاهتمام بها حتمية وصورة مميزة تعكس تطور المجتمع وانتقاله من الحالات القديمة الى مرحلة التطور والازدهار حيث تتجلى معايير الازدهار في النهضة الرياضية لكل مجتمع على حدة، وقد ثبتت هذه النظرية عبر عدد كبير من الحضارات ،البلد القديم الذي ساد، حيث كانت الرياضة معروفة لدى الإغريق والرومان وغيرهم، حتى وصلت إلى عصرنا لتنوعها في الأشكال والأنواع، لكن كرة القدم من أشهر وأشهر المسارات، فهي الرياضة التي طالما ارتبطت بقلوب المشجعين في جميع أنحاء العالم، ظهرت لأول مرة في بريطانيا، حيث ظهرت رياضة كرة القدم لأول مرة، مما ساعد الكثيرين على توقع جنسية أقدم ناد في العالم ، اجتماعيا وجسديا من حيث أدائه وامتلاكه للمهارات الفنية التنافسية.

ما هو أول نادي لكرة القدم في العالم

أقدم نادي كرة قدم في العالم هو نادي شيفيلد لكرة القدم، والمعروف باللغة الإنجليزية باسم (نادي شيفيلد لكرة القدم)، وهو نادٍ رياضي لكرة القدم يعود أصوله إلى مدينة شيفيلد، التي تقع في جنوب يوركشاير ولا تزال مستمرة حتى الآن ،يلعب كرة القدم ويلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان يعتبر أقدم نادٍ في تلك الرياضة على تقدير الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم)، حيث منحه في العام (2004 م) وسام الفيفا التقديري، والذي لم يُمنح له. أي نادٍ آخر لهذا السبب لريال مدريد، وتأسس النادي في تاريخ الرابع والعشرين من أكتوبر من العام 1857 م، وحصل هذا النادي على عدد من البطولات والألقاب المهمة، كان أبرزها في،  عام (1904 م)، عندما حصل على لقب كأس الهواة.

الجدير بالذكر أنه في عام 2007 م احتفل النادي بالذكرى السنوية الـ 150 لتأسيس النادي، والتي تعتبر أطول فترة لتأسيس نادٍ لكرة القدم في العالم. حاليًا في الدوري الشمالي القسم الثامن بناءً على التصنيفات الخاصة التي أعلنت عنها كرة القدم الإنجليزية، يتم تدريب النادي من قبل لاعب كرة القدم الإنجليزي السابق ميك وادزورث، بعد أن وصل إلى الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين في السنوات منذ أن امتدت من 1878 م إلى 1879 م. .

 تحدث عن ثاني أقدم صالة ألعاب رياضية في العالم

النادي الذي حصل على التصنيف الثاني في العالم حسب معايير الأقدم والأسس هو نادي جامعة كامبريدج البريطانية وهو من الأندية القديمة جدًا، ويلعب هذا النادي الآن في دوري الجامعات البريطانية، حيث يعود تاريخه إلى تأسس النادي في عام (1857 م)، وأشارت مصادر أخرى إلى أن تأسيس النادي كان عام 1856 م، أي قبل تأسيس أول نادٍ لكرة القدم (نادي شيفيلد). شيفيلد هو ما يؤكد أنه أقدم ناد في العالم.

بتفاصيل أقدم 10 أندية كرة قدم في العالم

تحظى كرة القدم بشعبية في جميع أنحاء العالم، وقد تم إنشاء عدد كبير من الأندية حتى وقتنا هذا، ولكن يمكنك العثور على قائمة العشرة الأقدم في كرة القدم في الجدول التالي

ترتيب النادي سيرا على الأقداماسم النادي الرياضيسنة تأسيس النادي
النادي الأولشيفيلد، إنجلترافي سنة (1856 م)
النادي الثانينادي جامعة كامبريدج، إنجلترافي سنة (1857 م)
النادي الثالثنادي ليما، بيروفي سنة (1859 م)
النادي الرابعكراي أند أندروز، إنجلتراسنة (1860 م)
النادي الخامسنادي هالام، إنجلتراسنة (1860 م)
النادي السادسنوتس كاونتي لكرة القدم، إنجلترافي سنة (1862 م)
النادي السابعستوك سيتي، إنجلترافي سنة (1863 م)
النادي الثامننادي المهندسين الملكي بإنجلترافي سنة (1863 م)
النادي التاسعنادي الخدمة المدنية، إنجلترافي سنة (1863 م)
النادي العاشرريكسهام، ويلزسنة (1864 م)

تعرف على أقدم عشرة أندية عربية لكرة القدم بالجدول

ما دامت كرة القدم العربية حاضرة في جميع المحافل الدولية والفعاليات الكبرى التي يتم ترتيبها من خلال الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن خلال الجدول التالي يمكنك التعرف على قائمة أقدم الأندية العربية وهي

ترتيب النادي سيرا على الأقداماسم النادي الرياضيسنة تأسيس النادياسم البلد
النادي الأولنادي شباب قسنطينةتأسست عام 1898 مالجزائر
النادي الثانينادي السكة الحديدتأسست عام 1903 ممصر
النادي الثالثنادي التلالتأسست عام 1905 مإلى من
النادي الرابعالنادي الاولمبيتأسست عام 1905 ممصر
النادي الخامسالنادى الاهلىتأسست عام 1907 ممصر
النادي السادسنادي الزمالكتأسست عام 1911مصر
النادي السابعنادى الاتحاد بالاسكندريةتأسست عام 1914 ممصر
النادي الثامنالنادي الأفريقيتأسست عام 1920تونس
النادي التاسعنادي المصريتأسست عام 1920مصر
النادي العاشرمولودية الجزائرتأسست عام 1921الجزائر