كم سنة يعيش الكلب مهمة مربي الكلاب، حيث تختلف أعمار الكلاب باختلاف سلالتها، ومن خلال الإجابة سيتم الإشارة إلى عدد السنوات التي يعيشها الكلب.

معلومات مهمة عن الكلاب

يعتبر الكلب من أكثر الحيوانات الأليفة انتشارا، فهو من أشهر الحيوانات في العالم، حيث يعتبر أن الكلاب من سلالات الذئب الرمادي، والتي ترتبط بالثعالب وابن آوى، حيث تعيش الكلاب مع البشر بعدة اشكال كحارس وصديق ورفيق صيد وهناك العديد من انواع الكلاب التي تطورت من الذئب الرمادي الى اكثر من 400 سلالة متعددة وهناك دور كبير للبشر في تكوين الكلاب التي تساعدهم على الالتقاء الحاجات المجتمعية، فالكلاب كانت صيادين ذوي حواس شديدة من حيث الرائحة والبصر، ومن ثم عمل الإنسان على تطوير هذه الغرائز هي اختيار علامة حسب الحاجة أو الرغبة، حيث يقوم العديد من المزارعين والأسر بتربية الكلاب.

كم سنة تعيش الكلاب

هناك اختلاف في الفترة التي تعيش فيها الكلاب من سلالة إلى أخرى، حيث يتراوح متوسط ​​عمر الكلاب بين 11-12 سنة، وهناك اهتمام كبير للباحثين بحقيقة أن السلالات الصغيرة تعيش أطول من السلالات الكبيرة، حيث أن يبلغ متوسط ​​العمر الافتراضي للكلب الدنماركي الضخم وزنه إلى 70 كيلوجرامًا فقط سبع سنوات، بينما يبلغ عمر لعبة Poodle 4 كيلوغرامات أربعة عشر عامًا، حيث توجد دراسة أثبتت أن كل زيادة في كتلة الكلب بمقدار 2 كيلوجرام تقلل من عمره. المتوقع بشهر.

ماهو المدى العمري لبعض سلالات الكلاب

هناك العديد من سلالات الكلاب، حيث لكل منها خصائص وصفات معينة، بالإضافة إلى وجود طرق رعاية تختلف عن الأخرى، حيث يجب الاهتمام بالعوامل المختلفة بين كل منها، ومن الصعب تربية حيوان أليف. ويحتاج إلى عناية ورعاية، وفيما يلي أنواع سلالات الكلاب ومتوسط ​​أعمارها

سلالة حاكمةالاسم الانجليزيمتوسط ​​العمر بالسنوات
كلب الصيد الأفغانيكلب الصيد الأفغاني12
ارديلAiredale الكلب11
كلب اكيتااكيتا10
كلب الراعي الاستراليالراعي الاسترالي12
بيجلبيجل12
ملاكمملاكم9
بلدغبلدغ6
بول ماستيفبولماستيف8
دوبيرماندوبيرمان10
الراعي الألمانيالراعي الألماني10
كلب الدرواسكلب الدرواس7
كلب الذئب الأيرلنديالمسترد الذهبي7
تشيه تزوشيه تزو13

أبرز العوامل عن إطالة عمر الكلاب

وقد ذكر الأطباء البيطريون أن هناك شرح طريقة لإطالة عمر الكلاب، بناءً على مجموعة من العوامل التي يجب مراعاتها للأشخاص الذين يقومون بتربية الكلاب، وسيكون ما يلي أبرز هذه العوامل

سلالة الكلاب وحجمها

يرتبط متوسط ​​عمر الكلاب ارتباطًا مباشرًا بالسلالة التي ينتمي إليها الكلب، حيث توجد العديد من الدراسات التي تفيد بأن السلالة كبيرة الحجم تعيش لفترة أطول من السلالة الصغيرة الحجم، بالإضافة إلى أن السلالة صغيرة الحجم تعتبر واحدة من السلالات الأطول عمرا، حيث تم تسجيل العمر فوق 15 سنة، بينما السلالات العملاقة مثل سلالة الدانماركي العظيم أو سلالة سانت برنارد تتراوح من 6 إلى 8 سنوات. يجب على من يمتلك جروًا من سلالات الكلاب العملاقة عدم إطعامه كثيرًا، واختيار الغذاء المناسب له، لأن هذا يطيل عمره.

نظام تغذية الكلاب والعلاج

يقوم بعض الناس بإعطاء الكلب الكثير من الطعام، معتقدين أن تناول الكثير من الطعام يمنحه صحة جيدة، حيث يستمتع بهذه الشرح طريقة بشكل رهيب وجميل، لكن هذا غير صحيح لأن السمنة من المخاطر التي تقصر العمر. للكلاب ويسبب لهم مشاكل صحية، حيث أثبتت الدراسات أن الكلب الخفيف الوزن يعيش أكثر من الكلب ذو الوزن الثقيل بسنتين، حيث تلعب الرعاية الصحية دورًا رئيسيًا في إطالة عمر الكلب، والتي يجب أيضًا إعطاؤها التطعيمات الدورية والاهتمام على أسنانه وفرائه، ويجب استشارة الطبيب البيطري عند حدوث أي تغيرات في الكلب.

انتبه للرابطة العاطفية بينك وبين كلبك

هناك كثير من الاشخاص يقومون بتربية كلب للزينة او المظهر الاجتماعي حيث لا يعتبرونه من افراد العائلة بل له وظائف اخرى كالحراسة او الصيد ولكن هذا ليس صحيحا حيث لا بد من وجود كلب حقيقي العلاقة بين الكلب والشخص الذي يعتني به، فهو لا يتوقع منه إلا الحب، حيث أن هذه الأمور تتسبب في تدهور سريع في صحة الكلب وتقصير عمره، لذلك يجب الحرص على توفير الوقت الكافي له بشكل يومي. اسلكه ولا تتجاهله واذهب في رحلات خاصة به.

معلومات عن حواس الكلاب

تختلف الكلاب في المزاج والوظيفة والمظهر والحجم. يعتبر الكلب من أشهر الحيوانات في العالم، وهو صديق للإنسان، بالإضافة إلى كونه مخلصًا لصاحبه. فيما يلي معلومات عن حواس الكلب

  • الرؤية للكلاب مخاريط مستقبلية للضوء، وهذه الخلايا المخروطية لها حساسية وحساسية كبيرة تتراوح من 435 إلى 550 نانومتر، حيث تتكون رؤية الكلب من ثلاثة ألوان أصفر وأزرق ورمادي، في حين أن هناك صعوبات كبيرة للكلب للتمييز بين الأحمر والأخضر.
  • السمع يتراوح نطاق تردد السمع في الكلاب من 15 إلى 40 هرتز، ويمكن للكلاب التعرف على الأصوات بعيدًا عن الحد الأعلى للسمع البشري.
  • حاسة الشم تعتبر الكلاب أقوى من البشر، حيث ترى الألوان أفضل بكثير، حيث أن لديها طبقة إضافية في العين تعكس الضوء على الخلايا المستقبلة للعين، مما يمنحها مظهرًا مذهلاً متوهجًا في العيون الداكنة. .

نصائح مهمة لرعاية الكلاب المسنة

هناك العديد من النصائح التي يمكن اتباعها لرعاية الكلاب المسنة، حيث تساعد هذه النصائح في زيادة فرص حياة الكلاب لفترة أطول، وسيكون ما يلي أبرز هذه النصائح

  • استخدم منحدرات داخل المنزل لمساعدة الكلب على صعود السلالم.
  • وضع حصائر خاصة لحماية الكلب من الانزلاق أثناء المشي.
  • قم بزيارة الطبيب البيطري مرة كل ستة أشهر للاطمئنان على حالة الكلب الصحية وإجراء كافة الفحوصات المخبرية اللازمة.
  • توفير سرير لتقويم العظام للكلاب، لتخفيف آلام الجسم.
  • أطعم الكلب طعامًا مغذيًا وصحيًا ومنخفض السعرات الحرارية وأضف المكملات الغذائية للكلاب المسنة.
  • احتفظ بسجل خاص بصحته، واتصل بالطبيب البيطري عند حدوث تغيير في سلوك الكلب أو حالته الصحية.