أفضل مدافع في الدوري السعودي لكرة القدم والذي أثبت قيمته الكبيرة في الملعب وتحدثنا عنه والآن نتعرف على أفضل مدافع في الدوري السعودي.

تفاصيل حول الدوري السعودي

الدوري السعودي لكرة القدم أو دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هو بطولة كرة القدم الرسمية والرئيسية التي تنظم في السعودية،  ويعتبر الهلال السعودي أبرز الأندية وأنجحها في لقب بطولة الدولة. جمعت حوالي 17 بطولة ، ويشارك في الدوري 16 فريقا وآخر بطل الدوري هو نادي الهلال السعودي،  كل من يفوز باللقب يتأهل لكل من دوري أبطال آسيا وكأس الخليج للأندية. تمت رعاية الدوري السعودي لمدة خمس سنوات من 2009 إلى 2013 من قبل شركة زين، وهي شركة اتصالات متنقلة تابعة رسميًا لاتحاد كرة القدم السعودي، وفي موسم 2013-14، فازت شركة عبد اللطيف جميل بحقوق رعاية ويحق للشركة الراعية وضع شعارها الرسمي على أكتاف أطقم اللاعبين وقمصان الحكام.

أعظم مدافع في الدوري السعودي2023

وأحسن مدافع في الدوري السعودي هو أحمد السيد علي السيد حجازي “أحمد حجازي”، حيث كان للاعب دائما مواسم رائعة مع نادي الاتحاد السعودي. ومرضية على أرض الملعب، وفي هذا الملعب شارك حجازي في قرابة إحدى وعشرين مباراة مع نادي الاتحاد وسجل له العديد من الأرقام المذهلة، لدوره البارز في التصدي للكرات التي سجلت الأهداف في المباراة 16 مرة، وسجل اللاعب نحو 20 قطعة للكرات الحاسمة التي صنعتها الفرق المتنافسة، أي أنه أكبر مفسد لهجمات الخصوم.

مدرب وحارس مرمى ومدافع وواعد يفوز بالجوائز الأولى من التفضيل. 🔗⏬

– دوري كأس الأمير محمد بن سلمان 🇸🇦 (SPL)

من هو أفضل مدافع في تاريخ الدوري السعودي

أما أفضل مدافع في تاريخ الدوري السعودي فهو بيريرا روك البالغ من العمر ثلاثة وثلاثين عاما. أعلن الصحفي الشهير “بطل القوس” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه أفضل مدافع في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، وهو لاعب ماهر. انه عالي المستوى ولديه مستوى عالي وتقنية مختلفة ويقال ان المدافع ولد في البرازيل وهو مركز في قلب الدفاع ويلعب حاليا مع نادي النصر السعودي واستطاع حقق مع النصر لقب الدوري السعودي في موسم 2023 وكأس السوبر 2023 و 2023، وجاء البيان الإعلامي رسميًا على النحو التالي

“أعتقد أنه سيكون أفضل مدافع في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بمستوى عال وتقنية مختلفة بالتأكيد حضوره سيكون مؤثرا في المدافعين الصاعدين في دورينا

أعتقد أنه سيكون أفضل مدافع في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بمستوى عال وتقنية مختلفة بالتأكيد حضوره سيكون مؤثرا في المدافعين الصاعدين في دورينا

– باتالالجو (battalalgoo )

أشهر المدافعين في الدوري السعودي

الدوري السعودي مليء بعدد كبير من المدافعين الذين لهم تاريخ مشرف مع الأندية، حيث قدموا نتائج مذهلة وأرقاماً كانت ضيفاً في مسيرتهم الكروية، وفيما يلي يوضح أبرز المدافعين عن الدوري على النحو التالي

  • أحمد حجازي يلعب حاليًا مع نادي الاتحاد السعودي، وقد سجل أكثر من أرقام مذهلة جعلته من أفضل المدافعين. فاز أحدهم بنحو 43 مباراة جوية من أصل 68، بالإضافة إلى فوزه بما يقرب من 81 مباراة فردية من إجمالي 131، بمعدل نجاح يقارب 62٪.
  • جمال بن العمري يلعب حاليًا مع أولمبيك ليون، لكنه لعب لنحو أربع سنوات مع نادي الشباب السعودي وصُنف كأحد أفضل المدافعين الأجانب في الدوري السعودي، يلعب في المنتخب الجزائري ويبلغ من العمر حوالي اثنين وثلاثين سنة.
  • جانغ هيون سو يلعب حاليًا مع نادي الهلال السعودي، وهو أحد أبرز المدافعين في الدوري السعودي، كما أنه مصنف من بين أفضل اللاعبين الأجانب في تاريخ نادي الهلال، أكثر ما يميز المدافع هو قدرته على قطع العديد من التمريرات الحاسمة للفرق المنافسة، وقد تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات الجماعية مع النادي.
  • إيغور روسي يلعب حاليًا لنادي الفيصلي، وتمكن من تسجيل أربعة أهداف في مسيرته مع النادي، وكانت دقة تمريرات اللاعب حوالي أربعة وثمانين بالمائة، وفي الموسم الماضي سجل ما يقرب من 959 تمريرة ناجحة .
  • البرتو بوتيا يلعب حاليا مع نادي الوحدة السعودي. يُذكر أنه سجل هدفاً وصنع آخر، كانت دقة تمرير اللاعب حوالي سبعة وسبعين بالمائة. يبلغ من العمر اثنين وثلاثين عامًا، وقد حقق أعلى معدل إلهاء بنحو 104 مرات.
  • رافائيل سيلفا يلعب مع نادي الفيصلي، وتميز بثنائي رائع وقوي للغاية مع اللاعب إيغور روسي، وكانت دقة تمريرات اللاعب حوالي تسعة وسبعين بالمائة ونسبة الإلهاء حوالي 104 مرة وهو في التاسعة والعشرين من عمره.
  • مايكون يلعب في الوقت الحاضر مع نادي النصر السعودي، وقد بلغ تشتيته للكرة نحو 62 مرة، أما عن دقة تمريراته للكرة فقد بلغت نحو 83.6٪، وتميز اللاعب في تمريراته الحاسمة والدقيقة في ساحة الخصم بنسبة دقة بلغت حوالي 72.5٪. العمر حوالي ثلاثة وثلاثين سنة.