عائلة المعيدي وش يرجعون ، آل المائدة من العائلات البارزة في السعودية، من أصول عربية، ومن هي إحدى القبائل التي تعد جزءًا من التراث الثقافي السعودي، لذلك يبحث الكثير من الناس عن أصول وجذور العائلات، بما في ذلك عائلة المعيدي، والتي من خلالها سنتعرف على المعيدي وما يعود إليه، و تعرف على القبيلة التي تنتمي إليها عائلة المعيدي، وأصل عائلة المعيدي، وعائلة المعيدي في منطقة الأحساء.

عائلة المعيدي وش يرجعون

تعود عائلة المعيدي إلى بني كنانة، وتنتشر فروعها المختلفة في أجزاء من شبه الجزيرة العربية، بالإضافة إلى الدول المجاورة، وتقع في منطقة شمال إفريقيا، تراثها من بني كنانة، وتتميز بنو كنانة بلهجتها البدوية، مما يدل على الخصوصية التي يتمتعون بها وعدم اختلاط أنسابهم بالدم أو الأنساب الأخرى خارج شبه الجزيرة العربية.

أصل عائلة المعيدي من وين

تعود عائلة المعيدي إلى أحد الأحياء العربية، حيث تنسب إلى رجل اسمه معادي، وهو معاد بن عدنان، وله ابنه نزار معاد بن عدنان أربعة أبناء ربيعة، مضر، أنمار وإياد، وهم أيضا أهل لسان فصيح، ومما قيل عنهم (عليكم أن تلبسوا الثياب المعدية) أي يجب أن تلبسوا ملابس ثقيلة، و (عليكم أن تكونوا تعدديين) أي الصبر على من شدة الحياة، يعود بن عدنان إلى أصول النبي إسماعيل بن إبراهيم – عليهم السلام – وسيدنا إبراهيم من الكلدان الذين نزحوا من الجزيرة العربية بعد هطول الأمطار ودورة الحر والجفاف.

المعيدي من وين

عائلة المعيدي من مدينة جازان الواقعة في السعودية، حيث تمثل عائلة المعيدي بني كنانة المتواجدين في جميع أراضي المملكة، وفي بعض الدول الأخرى، القبيلة هو نجل الشيخ محمد المعيدي الكبير.

اصل قبيلة المعيدي

يعود أصل آل معيدي إلى بني كنانة، وتنتشر قبيلة المعيدي في العديد من مناطق شبه الجزيرة العربية، ويتواجدون في مناطق أخرى خارج الجزيرة العربية، منها اليمن، حيث يتركزون في العاصمة صنعاء وحضرموت، وتوجد بعض عشائر آل معيدي في سلطنة عمان، وأخرى في الإمارات العربية المتحدة وقطر ومصر وليبيا و تونس، وهناك العديد من الفروع الشهيرة لعائلة المعيدي، مثل قبيلة الشطيفي، وقبيلة المعشني.

عائلة المعيدي بمنطقة الأحساء

وقد انحدرت بعض شعوب المعيدي من منطقة الأحساء في السعودية إلى شواطئ دجلة والفرات في جمهورية العراق، وعاشوا في منطقة الأهوار، مع الدهن للتنقل بين النهرين، ونزل أهل الأحساء المنحدرين من الأحساء في المناطق الجنوبية من جمهورية العراق، ويعودون بأصلهم إلى جد العرب، معاد بن عدنان.