ما مدى ثراء أحمد محمد خلف الحبتور الذي أثار اسمه ضجة في الآونة الأخيرة، بعد أن تبرع بمبلغ ضخم في إطار حملة التبرع التي نظمها مدون يوتيوب الكويتي أبو فلة، والتي تهدف إلى تقديم المساعدة للأسر المحتاجة، و هنا تبرز إنسانية أحمد محمد خلف الحبتور الذي لم يتردد لحظة في التبرع بمبلغ ضخم للمتبرعين الآخرين، وسنتعرف على هويته وكم تبلغ ثروة أحمد محمد خلف الحبتور.

 لحظة تبرع أحمد محمد خلف الحبتور

وتبرع أحمد محمد خلف الحبتور بأكثر من 123 ألف دولار، على خلفية ظهوره على الهواء مباشرة ضمن حملة التبرع التي أعلنها كويتي يوتيوب أبو فلة، والتي ستخصص ريعها لدعم الفقراء في العالم.

من هو أحمد محمد خلف الحبتور – ويكيبيديا

أحمد محمد خلف الحبتور رجل أعمال إماراتي من عائلة ثرية. ولد ويقيم في إمارة أبوظبي، لا مزيد من المعلومات متوفرة حول حياته الشخصية. تبين أنه ملتزم بالعمل مع والده في مجموعة الحبتور التي أسستها عائلته التي تعد من كبار المستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن أكبر مالكي رؤوس الأموال، ويمكن الوصول إليها حساب احمد محمد خلف الحبتور ”

بكم تقدر ثروة أحمد محمد خلف الحبتور

لا توجد معلومات مؤكدة عن ثروة أحمد محمد خلف الحبتور، لأن أحمد لا يزال يعمل مع والده ولم ينفصل عنه. ثروة أحمد هي نفسها ثروة والده محمد خلف الحبتور، والتي قُدرت وفقًا لإحصاءات عام 2017 (2.3 مليار دولار أمريكي) ويقال إنها تجاوزت هذا الرقم كثيرًا حتى يومنا هذا. هذه.

نبذة عن محمد خلف الحبتور

والد أحمد محمد خلف الحبتور من الشخصيات البارزة في المجتمع الكويتي. تخرج من جامعة ETI في الولايات المتحدة وتخصص في إدارة الفنادق والمطاعم. أضاف إلى تخصصه عدة تخصصات أخرى من جامعات (ساري وسلو) البريطانية، وجامعة (كارنيل) الأمريكية، وكل هذه الخبرات، وجعلته الاختصاصات شخصًا عمليًا ومرنًا وقياديًا، وتولى بعد ذلك قيادة شركة والده، خلف الحبتور، ليصبح نائبًا لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الحبتور، وازدادت شهرته بعد ذلك عندما أنشأ (كأس دبي الذهبية للبولو)، ليضيف إلى قائمة إنجازاته.

خلف الحبتور وش يرجعون

ملياردير إماراتي من مواليد إمارة دبي عام 1949، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور. وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين، وعضو سابق في المجلس الوطني الاتحادي، ورئيس مجلس إدارة بنك دبي التجاري، في الخارج، شغل العديد من المناصب، بما في ذلك كان عضوًا في كلية جون ف. كينيدي للإدارة الحكومية بجامعة هارفارد والعضو الوحيد غير الأمريكي في مجلس حكام منظمة الخدمات الأمريكية. تبلغ ثروة خلف الحبتور، حسب إحصائيات عام 2017، 5.3 مليار دولار.

نسب عائلة الحبتور في الإمارات العربية المتحدة

يعود أصل عائلة الحبتور إلى قبيلة حضرمة في اليمن، وهي من أوائل القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية، وانتقلوا منها إلى عدة مناطق.

  • الشيخ خلف أحمد الحبتور من أكبر مالكي رؤوس الأموال ومؤسس مجموعة الحبتور.
  • الشيخ محمد خلف الحبتور أحد أبناء خلف الحبتور، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الحبتور.
  • الشيخ سلطان الحبتور صاحب أكبر شركة سيارات في الإمارات العربية المتحدة.
  • ومن أبرز شيوخ القبيلة الشيخ عبدالله الحبتور، والشيخ ناصر عبدالله الحبتور.

أبرز جوائز وإنجازات مؤسس مجموعة الحبتور

بدأت شركة الحبتور بمشاريع هندسية، ثم أنشأ الحبتور لاحقًا عدة شركات أخرى لتجميعها جميعًا ضمن مجموعة الحبتور. أما بالنسبة لاستثمارات الشركة فهي إلى حد كبير في قطاع البناء العقاري كما تعمل الشركة في إدارة الفنادق الكبيرة والمؤسسات التعليمية ووكالات توزيع وتأجير السيارات، بالإضافة إلى عملها في شركات التأمين وقطاع النشر ،من بين الجوائز والإنجازات التي حققتها مجموعة الحبتور

  • جائزة المنتدى العالمي من البرلمان البريطاني (2007)
  • جائزة ريادة الأعمال المتميزة من المعهد البريطاني للتكنولوجيا والتجارة الإلكترونية في المنتدى العالمي للتكنولوجيا الفائقة في لندن (2010)
  • درع الاستحقاق من الأمم المتحدة (2011)
  • درع فخري من الجامعة الأمريكية في الشارقة لمساهمته في صندوق وقف الجامعة (2011).
  • جائزة الإنجاز مدى الحياة من المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي (2013).
  • جائزة الإنجاز مدى الحياة من جوائز الخليج للأعمال (2013).
  • اعتراف من مؤتمر المحاكاة الطبية الأول في الإمارات (2014)
  • الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة (2014).
  • تكريم من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على دعمه لهيئة الهلال الأحمر (2015).
  • جائزة أفضل مستثمر سياحي في الوطن العربي من المركز العربي للإعلام السياحي (2015)
  • درع الهلال الأحمر للعمل الإنساني
  • جائزة Golden Peacock Lifetime Achievement Award للأعمال الاجتماعية (2017)