معلومات عن مشعل الشلوي سائق القوارب الذي استطاع التواجد بالصدفة في مضمار رالي دكار 2022 الذي أقيم مؤخرا في السعودية والذي قاده إلى ملاذ الشهرة من خلال جذب الأنظار مع القوة في شخصيته والجرأة التي امتلكها أثناء تواجده بالقرب من مركز أبو دقة، وهو مشعل الشلوي سائق الوانيت وما التحدي الذي قدمه، هي التفاصيل التي سيشاركها معك، من خلال إبراز شخصية مشعل. الشلوي وتفاصيل التحدي الأخير له.

معلومات عن مشعل الشلوي سائق الشاحنة

مشعل الشلوي هو مشعل بن نايف الشلوي، طالب جامعي سعودي شاب، يتراوح عمره بين 24 و 25 عامًا. ولد عام 1997. انتشر اسمه كالنار في الهشيم بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يلحق بسيارة أحد المتنافسين المشاركين في رالي دكار الصحراوي للعام الحالي 2022. ويظهر الفيديو مهارته في القيادة كما هو تجاوز متسابقًا أجنبيًا في سيارته Vanette Datsun لعام 2015، لكنه تفوق على متسابق الرالي بتجاوزه خارج مضمار السباق، وعبور الكثبان الرملية بثقة وقوة.

السيرة الذاتية لمشعل الشلوي

أصبح مشعل الشلوي حديث الشارع الرياضي السعودي المهووس بعالم السرعة والسيارات، بعد النجاح الذي حققه بالصدفة أثناء تصويره له وهو يقود سيارته بجانب مضمار الرالي. وفيما يلي قائمة بأبرز سيرة مشعل الشلوي

  • الاسم الكامل مشعل بن نايف الشلوي.
  • الكنية مشعل الشلوي سائق علوانيت.
  • اسم الأم غير معروف.
  • تاريخ الميلاد مواليد 1997 م.
  • مكان الميلاد الطائف – السعودية.
  • العمر 24 – 25 سنة.
  • مكان الاقامة غرب الطائف – السعودية.
  • التعليم لا يزال طالب جامعي في قسم الرياضيات.
  • اللغة الأم العربية.
  • جنسيتي سعودية.
  • الدين والمعتقد الإسلام.
  • الوضع العائلي أعزب.
  • المهنة طالب جامعي.

أحداث وتفاصيل سائق اللوريت المليء بالتحديات في داكار

وأكد مشعل الشلوي أنه مثل غيره من الشباب السعودي يحب رياضة رالي السيارات ويراقبها دائما عن كثب، كل عام تستضيف المملكة خلاله هذا النوع من الراليات الصحراوية، لكنه غير قادر على المشاركة في هذه الأنواع من السباقات لأنه إنها باهظة الثمن وتتطلب معدات باهظة الثمن، مشيرًا إلى أن لديه خبرة في القيادة في الصحراء.

ثم تابع أنه أثناء تواجدهم في الصحراء لرعاية مواشيهم، منعتهم الحكومة من إطلاق سراحهم خلال هذه الفترة، وبعد تشجيع من المصور في المروحية، كانت لديه رغبة كبيرة في مواكبة المتسابق في حلبة أبو ركعة المخصصة لرالي دكار، كما دعاه قريبه سهل الشلوي إلى المثابرة، فارتفع فيه روح التحدي، التي استطاع بها قطع ما يقرب من نصف كيلومتر في دقيقتين، وتجاوزت سرعته 110 كيلومترات في الساعة.

أكد سائق الوانيت داتسون أن أهالي الصحراء معتادون على التجمع وحبه، لكن في هذا اليوم لم يعرفوا أن مضمار السباق في جانبهم، وأنه يقام في هذا الوقت من العام، لذلك لم يفعل، اعلم أن الفيديو الذي تم تصويره حقق هذه النسبة العالية من المشاهدات إلا بحلول المساء بعد أن عاد إلى المنزل وأبلغه أقاربه وأقاربه.

 حول رالي داكار 2022

نسخة رالي داكار في العام الجاري 2022 هي النسخة 44 من الرالي، وهي النسخة الثالثة التي تستضيفها السعودية على التوالي، بعد نسخ 2022-2022، وقد أقيمت فعاليات الرالي في الفترة. يمتد من تاريخ 1 يناير 2022 وحتى 14 منه، سجلت 70 دولة حضورها في أنشطة الرالي من خلال منافسيها، وعلى رأسهم فرنسا، ثم إسبانيا، ثم هولندا، وإيطاليا، وأخيرًا جمهورية التشيك، في جميع فئات التجمع ، أما مضمار الرالي فهو يبدأ من حائل باتجاه الرياض ويصل إلى جدة بالإضافة إلى سباقين ماراثون. توج سائق الرالي القطري الشهير ناصر العطية بسيارته التويوتا التي تعد رابع لقب له متجاوزا الفرنسي سيباستيان لوب بفارق 27 دقيقة و 46 وفاز بالمركز الثالث الفارس السعودي يزيد الراجحي، 61 دقيقة و 13 ثانية خلف الزعيم القطري.

تويتر مشعل الشلوي الرسمي

يمتلك مشعل الشلاوي حسابه الرسمي الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يتابعه قرابة 700 متابع، وقد أنشأ الحساب منذ 2011. وشهد الحساب آخر تحد له في رالي داكار وسط تفاعل كبير من متابعي الرالي. الأخبار، ويمكنك زيارة الحساب والاطلاع على محتواه مباشرة “