وكالة أسوشيتد برس هي وكالة أنباء موجودة في الولايات المتحدة، حيث العصر الحديث هو عصر ثورة المعلومات، حيث تتنافس وكالات الأنباء للوصول إلى الحقيقة وتغطية الأحداث بدقة وسرعة لاكتساب مصداقية المستخدم وصافي الأرباح من الصور، المقالات، وبث مقاطع الفيديو الحية ،وكالة أسوشيتد برس بالإضافة إلى دور وكالة أسوشيتد برس في جمع استطلاعات الرأي، فهي وكالة أنباء ناجحة.

معلومات عن وكالة الأنباء الأسوشيتد برس

أسوشيتد برس وكالة أنباء أمريكية غير هادفة للربح تأسست عام 1848 بالتعاون مع ست صحف في نيويورك

  • العبارة الصحيحة.

باعتبار نفسها المصدر الرئيسي لجمع الأخبار، تتلقى أكثر من 155 صحيفة تحديثات وانتشرت مصادرها في جميع أنحاء العالم.

تاريخ تأسيس وكالة أسوشيتد برس

بدأ تاريخ تأسيس الأسوشيتد برس عام 1846 م، بالتعاون مع خمس صحف يومية، تحت إدارة المنظم، شاطئ موسى ييل. على الرغم من الدعاوى القضائية التي انتهكوا فيها قانون شيرمان لمكافحة الاحتكار، إلا أنهم تجاوزوه ليكونوا من أكبر المؤسسات الإعلامية والإخبارية التي تدر دخلاً بالملايين مع أكثر من 3400 موظف يدعمون العمل بمعدات وتقنيات تكنولوجية متطورة.

طرق و موارد البحث على الويب لوكالة أسوشيتد برس

وكالة أسوشيتد برس هي مصدر بيانات مهم لمواقع الويب. ظهرت بوابات Yahoo و MSN التي تنشر محتوى من Associated Press كمصدر مباشر وقوي ومصدر للتغطية التي تعطي الأخبار العاجلة دقتها ، جعلت هذه التطورات الوكالة واحدة من أقوى وكالات الأنباء التي استخدمتها Google، حيث طلبت محتوى مدفوع الأجر ،ليتم عرضه في أخبار Google ولكنه توقف بعد فترة.

ما هو دور وكالة أسوشيتد برس في جمع استطلاعات الرأي

تهتم وكالة الأنباء الأسوشيتد برس بجمع استطلاعات الرأي في عدة مجالات ويتم الموافقة عليها من قبلها، والبعض يشتريها لما تتمتع به من مصداقية عالية

  • استطلاعات الرأي الانتخابية The Associated هي وكالة الأنباء الوحيدة التي تهتم بجمع نتائج الانتخابات من جميع مناطق الولايات المتحدة الأمريكية، حتى أنشطة مجلس الشيوخ، ورئيس الولايات المتحدة، ومجلس النواب. وهذا جعلها أكثر المنظمات صدقًا في جمع البيانات ونشرها.
  • استطلاعات الرأي الرياضية تقدم وكالة Associated Press مجموعة من الاستطلاعات الرياضية من جميع الجامعات الأمريكية المهتمة بجميع مباريات كرة القدم والمباريات الرياضية الأخرى، وتوفر قائمة بأفضل اللاعبين والفرق والإحصائيات الوطنية لكرة السلة والبيسبول وكرة القدم والمزيد.

متى تم إنشاء محطة إخبارية على قناة Associated Press TV

أعلن في عام 1994، بوجود جيش قوامه قرابة 40 ألف صحفي، إطلاق محطة تلفزيون أسوشيتد برس في لندن، APTV، لتزويد المذيعين بالمواد الإخبارية. بعد أربع سنوات، أعلن عن شراء قناة WTN التابعة لشركة والت ديزني. ساعة من البث المباشر، وفتحت حتى 4 قنوات فيديو حية، وكانت أول من نشر بث فيديو مباشر.

أبرز جوائز أسوشيتد برس والإنجازات في عالم الصحافه والاعلام

حصلت وكالة Associated Press على العديد من الجوائز في مختلف المجالات، لكنها في المقابل قدمت العديد من الجوائز للمهتمين والمتميزين، مثل جائزة Associated Press Sports، منها

  • جائزة دوري البيسبول الرئيسي تم إيقاف هذه الجائزة في عام 2001.
  • يكافئ اتحاد كرة السلة الأسوشيتد بعضًا من أفضل اللاعبين الأمريكيين.
  • جوائز كرة القدم لمدرب العام وأفضل لاعب وأفضل لاعب هجومي وأفضل لاعب في العام والمدافع عن أفضل لاعب في العام.
  • حصل The Associated على جائزة بوليتسر 54 مرة و 32 مرة للتصوير الفوتوغرافي.
  • جائزة الجمعية التليفزيونية الملكية مناصفة مع سكاي البريطانية.
  • جائزة إيمي للتكنولوجيا والهندسة من الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم التلفزيون.

الموقع الإخباري الرسمي لوكالة أسوشيتد برس الرسمي

يحقق موقع أسوشيتد برس مليوني إيراد يصل صافي ربحه إلى 193 مليون دولار أمريكي، وذلك حسب إحصائيات عام 2011 ويزداد كل عام، حيث يعد موقع أسوشيتيد نيوز الأول على مستوى العالم

  • موقع Associated AP الرسمي .