عائلة الحريجي من أي قبيلة ، عائلة الحريجي من أشهر العائلات المقيمة داخل حدود السعودية، والتي تعود أصولها إلى أقدم وأشهر القبائل العربية، عائلة هاريجي والأكثر شهرة.

معلومات عن الحريجي

تعتبر عائلة الحريجي من أهم العائلات التي تعود نسبها إلى قبيلة الدواسر في السعودية المملكة، حيث ساهمت في تطوير المجالات الاجتماعية والسياسية في الدولة، وانضم أبناؤها إلى القوات السعودية وانتصروا في حروب عدة دخلوا فيها، لذلك فهي من العائلات ذات التأثير الإيجابي الكبرى في السعودية، حيث كان من بينهم أطباء ومهندسون ومعلمون وفنانون بالإضافة إلى لاعبي كرة القدم، ضمن صفوف المنتخب الوطني.

عائلة الحريجي من أي قبيلة

تعود سلالة عائلة الحريجي إلى قبيلة الدوسري التي تعتبر من أقدم القبائل العربية في الأصل. ومن بين هؤلاء الرجال الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن، لقد قاتلوا وفازوا بالعديد من الحروب ضد الأعداء.

الحريجي وش يرجعون

ذكر علماء الأنساب والمؤرخون أن عائلة الحريجي، التي تقع في السعودية، ترجع نسبها إلى قبيلة الحراجين، التي تعود أصولها إلى قبيلة الدواسر، حيث أنها من قبيلة الدواسر، أكبر القبائل المعروفة وأصالتها ونسبها القديم المليون، وهناك بعض الفروع من عائلة الحريجي المقيمة في دولة الكويت، والتي تعود نسبهم إلى أبناء أسامة بن لؤي باطن من قريش الكنانية المديرية العدنانية، كما هم أحفاد أسامة بن لؤي بن غالب بن فهر (قريش) بن مالك النضر بن كنانة بن خزيمة بن تحقيق بن الياس بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان.

أشهر شخصيات الحرجي

يعتبر سعود الحريجي من أهم الشخصيات في عائلة الحريجي، هو سعود نشمي عوض الحريجي، ولد عام 1962 م، كان نائباً سابقاً في مجلس الأمة الكويتي عام 2013 م، فيما يلي أهم المعلومات عنه

  • حصل على شهادة جامعية.
  • سعود هو المدير المساعد لقسم الدراسات الإسلامية.
  • عضو اتحاد الحرفيين.
  • شارك سعود لأول مرة في انتخابات مجلس الأمة الكويتي في ديسمبر 2012.
  • وفاز سعود الحريجي بعضوية مجلس الأمة التي ألغيت بحكم المحكمة الدستورية.
  • وشارك سعود في انتخابات مجلس الأمة الكويتي عام 2013، وفاز بالمركز الثالث بعدد 2،459 صوتا، وفاز بهذه الانتخابات.