مفهوم القرية الكونية يشير إلى أن العالم أصبح مثل قرية صغيرة بفضل التقدم الهائل في تكنولوجيا المعلومات ووسائل الاتصالات ، في انفتاح الشعوب والثقافات على بعضها البعض، وفي مقالنا اليوم سنجيب على هذا السؤال ونتعرف أكثر على تكنولوجيا المعلومات ووسائل الاتصال وكل ما يتعلق بها.

حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) هي مصطلح أوسع لتكنولوجيا المعلومات (IT)، والذي يشير إلى جميع تقنيات الاتصال، بما في ذلك الإنترنت، والشبكات اللاسلكية، والهواتف المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر، والبرمجيات الوسيطة، ومؤتمرات الفيديو، والشبكات الاجتماعية، وما إلى ذلك، كتطبيقات وخدمات وسائط تمكن المستخدمين من الوصول إلى المعلومات واسترجاعها، تُستخدم تقنية المعلومات والاتصالات أيضًا للإشارة إلى تقارب تقنية الوسائط مثل الشبكات السمعية والبصرية وشبكات الهاتف مع شبكات الكمبيوتر، من خلال نظام موحد للكابلات بما في ذلك توزيع الإشارات وإدارتها، أو نظام الارتباط، يختلف تعريف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باختلاف المفاهيم والأساليب والأدوات المستخدمة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

مفهوم القرية الكونية يشير إلى أن العالم أصبح مثل قرية صغيرة بفضل التقدم الهائل في تكنولوجيا المعلومات ووسائل الاتصالات

بالنظر إلى نص السؤال المطروح وتحليله، سنجد أن الوصف الوارد في هذا البيان السابق يجعله

  • العبارة الصحيحة

والمقصود بالقرية الكونية أو العالمية هي تلك القرية التي تربط كل الناس في كل مكان بفضل تكنولوجيا المعلومات ووسائل الاتصال، يمكن لأي إنسان من أقصى شرق الأرض أن يكون على اتصال مباشر مع شخص آخر في أقصى غرب الأرض، وهذا أحد أسباب تسميته بهذا الاسم.

أهم استخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

تعمل تقنية المعلومات والاتصالات على خدمة كل ما يهم الناس في أي مجال، ومن أهم هذه المجالات

  • التعليم تتيح التكنولوجيا للمدرسين مواكبة التقنيات الجديدة، وتساعد طلابهم على التحديث بأحدث التقنيات مثل استخدام الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، وخاصة في التعليم عن بعد.
  • التمويل تفتح تكنولوجيا المعلومات الأبواب أمام المتداولين وعامة الناس لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت.
  • الرعاية الصحية يعد إرسال المعلومات وتلقيها وفحص المرضى والمناقشة مع الخبراء الآخرين أمرًا مريحًا للغاية ويقلل من الوقت الذي يقضيه في الأعمال الورقية.
  • الاتصالات مع التحسينات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أصبح العالم أقرب، وأصبح الاقتصاد العالمي سريعًا نظامًا واحدًا مترابطًا، ويمكن إزالة حواجز اللغة والحدود الجغرافية، حيث يتبادل الناس الأفكار والمعلومات مع بعضهم البعض في جميع أنحاء العالم.