عائلة الفريدي من أي قبيلة ، على مستوى شبه الجزيرة العربية ودول شمال إفريقيا أهمية وزخم كبيران، سواء كان ذلك على مستوى الاعتزاز بالقبيلة أو التنافر، وفي الوقت الحاضر يبحث الكثير من الأفراد عن أصل أسرهم، و سيكون من خلال التعرف على فريدي وعودته، وأصل عائلة فريدي من أين، بالإضافة إلى معرفة فريدي والسيرة الذاتية، الشجرة الفردية لقبيلة حرب.

الفريدي وش يرجعون

تعود عائلة الفريدي إلى قبيلة حرب الشهيرة، وهي أحد فروعها بجانب سالم بن حرب الضيف، أشرف القيم، والعديد من الصفات العربية الأصيلة.

عائلة الفريدي من أي قبيلة

يعود أصل عائلة الفريدي إلى قبيلة عرب حرب التي سكنت شبه الجزيرة العربية منذ مئات السنين.

معلومات عن عائلة فريدي

تنتمي عائلة الفريدي إلى قبيلة حرب، وقبيلة حرب من أكبر القبائل في شبه الجزيرة العربية، حيث استقرت في بلاد الحجاز ونجد، ومع بداية القرن الرابع عملت على بنائها، كيان عشائري قوي خاص به، وأشار أبو محمد الحمداني، أحد أعظم عرابي اليمن والعرب، إلى حقيقة أن قبيلة حرب هي قبيلة الخولاني القحطانية، ويعود تاريخها إلى حرب بن سعد بن خولان بن عمرو بن الحاف بن قداح بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ، واستقروا في منطقة صعدة باليمن ثم هاجروا إلى الحجاز، بعد خلاف بينهما وبين أبناء عمومتهما الربيعة بن سعد التي ظهرت منها عائلة الفريدي الحجازي الشهيرة، حيث تقع في منطقة القصيم في السعودية وغيرها.

شجرة قبيلة حرب

قبيلة حرب من القبائل ذات الأصول الشريفة، وتتفرع شجرة القبيلة إلى فرعين رئيسيين هما فرع بني سالم وفرع المسرح، وفرع بني سالم ينقسم إلى فرعين مروح وميمون مزينة، الهنتم، الحسين، القبة، الدبابغ، العونة، العريمات، الهملة، السرايات، القصير، الحصان، المروين، ال- بشارية، الصبحة، الشقران، الصقرة، العويضات، الحجلة، ذو الصالح، ذو المساعيد، ذو الصويلح، ذو العباد، ذو مقبل، ذو بخيت، النعيمين، ذو العطية، ذو العائدة، ذو السالمي، ذو المعمر، ذو محمد، ذو العويمر، ذو الغسل، الشعارة، البذالي، ذو الشالية، ذو السلامة، المرزة، ذو الدهيكر، ذو جمال، ذو مسفر، الكريمة ذو العيد، ذو الفريج، الحوازم، ذو العيد، النعمة، الغبشة، أبا الحية، الزواهرة، الوسطين، الحنيتات، الحنانية.

الفريدي فرع الحرب

الفرع الآخر الذي تنتمي إليه عائلة الفريدي هو أحد فروع بني سالم المعروف ببطن ميمون، ويضم عدة أفرع منها الصخرانة، الأحمده، المريودي، الجريدي، المسعري، الخالدي، الشرماني، الشرقي، دوي لافي، العديدي، المشري، العلوي. والأميري، والوحوش، والفضيلة، والقريفة.

حساب عائلة الفريدي تويتر

تنحدر عائلة الفريدي من بني سالم من قبيلة حرب. وهي مشهورة في المراكز الخليجية والسعودية وشمال إفريقيا. تمتد إلى شمال وشرق جمهورية مصر العربية، وتتواجد في غرب ليبيا واليمن والكويت وغيرها، يمكنكم متابعة عائلة الفريدي وأحداثهم عبر حسابهم على تويتر

  • The Freddy family على تويتر “.