خريطة الهدد في قوز النكاسة التي قيد الإزالة، من المشاريع المميزة التي تبحث عنها المملكة العربية السعودية مشروع قوز النقاس بمكة المكرمة، وهو من أبرز المشاريع التي سعت المملكة بالفعل إلى إقامتها في مكة المكرمة، وأعلنت عن موعد، مواصلة أعمال الإزالة في النقاس القوز بمكة المكرمة والذي سيؤسس العديد من المشاريع، الجوانب المميزة والتنموية لذلك ، والشعب السعودي ينتظر بداية هذا المشروع بشك كبير.

خريطة الهدد في قوز النكاسة التي قيد الإزالة

يعد مشروع قوز النكاسة بمكة من أبرز وأبرز المشاريع التي يجب العمل عليها وتطويرها بشكل كبير، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية عن نواياها وجهودها في إقامة مشاريع تنموية مميزة في قوز النقاسة بمكة المكرمة رؤية المملكة 2030، ستشهد هذه المنطقة عددًا من الفنادق السكنية الكبيرة والأسواق التجارية والمرافق العامة والعديد من التحسينات والتطورات الأخرى.

موعد تنفيذ أعمال الإزالة في قوز النكاسة بمكة

أعلنت الهيئة الملكية الخاصة في مدينة مكة عن استمرار مشروع جوز النقاسي، وموعد أعمال الإزالة في جوز النقاسي غدا الثلاثاء 1 فبراير 2023 ، وبحسب الإمارة الإزالة في مكة، تأتي “النكاسة ” ضمن حل يرتكز على بعدين معروضين في البعد البشري والمكاني، والذي يشمل توفير السكن والدعم للمواطنين، من خلال وزارة الموارد البشرية، وتصحيح الوضع القانوني للفئات المستهدفة من السكان.

مشروع قوز النكاسة في مكة

سيتم تنفيذ هذا المشروع من قبل وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع وزارة التنمية البشرية بهدف دعم قطاع الصناعة والإسكان في قوز النكسة ، وهي من أقدم المدن السكنية، تقع داخل مدينة مكة المكرمة ، وتتطور في جميع مجالات الحياة المختلفة ، وتشهد المنطقة عددًا من الفنادق السكنية والمنتجعات السياحية لجذب السياح إلى المنطقة.

أهداف مشروع قوز النكاسة في السعودية

هناك العديد من المشاريع التي تهدف إلى جعل المنطقة أكثر نشاطًا لإضافة بعض التحسينات في الحياة العامة. فيما يلي أبرز وأهم أهداف هذا المشروع الجديد:

  • شبكة صرف صحي كاملة واعمدة كهرباء وانترنت وتليفون.
  • تأهيل الطرق في الداخل.
  • تحسين المداخل الخاصة داخل مكة المكرمة.