كم عمق البئر الذي سقط فيه الطفل حيدر الافغاني، تستمر الآبار في إحصاء ضحاياها. من الجزائر قصة عياش الى المغرب والفتى ريان. جاء دور حيدر ، الطفل الأفغاني البالغ من العمر 5 سنوات الذي سقط في بئر عميق ليلة الثلاثاء. تم الاتصال بالجهات المختصة لإنقاذ أحد العاملين في عملية الحفر قال إنه سمع صوت الصبي وبكاء ويوضح أنه بخير وأن عمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة لإخراجه وأن البئر ضيقة للغاية، لم يستطع أحد الوصول إليه وما زالت عملية الحفر مستمرة.

كم عمق البئر الذي سقط فيه حيدر الافغاني

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في أفغانستان حملة تطالب بإنقاذ فتى أفغاني محاصر في بئر عميق في الدولة التي تسيطر عليها حركة طالبان ، تحت وسم “أنقذوا الفتى حيدر”، وأظهرت بعض الصور التي انتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي السلطات الأفغانية تحفر بالجرافات لإنقاذ الصبي المحاصر في البئر.

قصة الطفل حدير الافغاني بالتفصيل

أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء، حملة تدعو إلى إنقاذ فتى أفغاني محاصر في بئر عميقة في الدولة التي تسيطر عليها حركة طالبان ، تحت شعار “أنقذوا الفتى حيدر”، وأظهرت صور انتشرت على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قيام السلطات الأفغانية بالحفر بالجرافات لإنقاذ الصبي المحاصر في البئر، في وقت ربط فيه نشطاء مغاربة الحادث بحادثة الصبي ريان الذي توفي بعد 5 أيام من مقتله، في بئر في بلدة بشمال المملكة ومن تعليقات بعض النشطاء: “صبي أفغاني اسمه حيدر سقط في بئر عميقة وضيقة للغاية، ولم يتمكنوا من إنقاذه، والآن يخرجونه بنفس طريقة الصبي المغربي ريان صلاتك من أجل”، ان الله سيخرجك بسلام من ظلمة البئر. ”

لحظة سقوط الطفل الافغاني حيدر في البئر

هزت وفاة الفتى الليبي هيثم منصات التواصل الاجتماعي ، إذ استذكر ليبيون مأساة وفاة الطفل المغربي ريان، الذي قضى 5 أيام داخل بئر على عمق 33 مترا في شفشاون بالمغرب وافته المنية أدى آلاف المغاربة صلاة الجنازة على جثمان الفتى ريان البالغ من العمر خمس سنوات، والذي غادر عالمنا يوم السبت الماضي، بعد سقوطه في بئر، ليقضي قرابة 100 ساعة قبل أن ينتقل إلى جنب ربه ويقتاد، نفذت على الأعناق.

قصة الطفل ريان المغربي المشابهة لقصة حيدر

لم يكن الفتى المغربي ريان آخر من ابتلع بئراً وأصبح ضحية هجر، فمن المغرب إلى ليبيا سقط الفتى هيثم مسعود حيدر، الفترة الماضية في بئر ضحلة داخل مسجد في شرق ليبيا، الغريب أن والد الفتى الليبي كتب تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك طالب فيه بمعرفة مصير ابنه الذي فقده من قبل، ولم يعرف مصيره، فقط ليكتشف لاحقًا أنه سقط في البئر وتوفي فورًا بعد السقوط.

هل تم انقاذ الطفل الافغاني حيدر

تمكن رجال من عمليات التنقيب الأفغانية ، اليوم الأربعاء ، من الوصول إلى موقع الفتى حيدر الأفغاني في الحفرة ، وتبين أنه على بعد 24 سم من الأرض وقالت مصادر إخبارية أفغانية ، إن الطفل حيدر البالغ من العمر 5 سنوات قد تناول بالفعل طعامًا وشرابًا ، وذكرت أن صحته جيدة ، وتم التحدث معه ، ويمكنه أيضًا تناول الطعام والتحدث دون أي مشكلة وأوضح أن الطفل حيدر البالغ من العمر 5 سنوات اطمأن على صحته ، بعد التحدث مع عمال الحفريات المتخصصين ، قدموا له الطعام والماء ، وهو حاليا بحالة جيدة ولم يتعرض لإصابات وتجرى حاليا حفريات مستمرة لإخراج الطفل بعد الوصول إلى موقعه وتحديد مكانه ولم يتم التنقيب عنه بعد لكن يجري التخطيط والعمل الجاد حاليًا للتوصل إلى حل لإخراجها، وبما أن البئر كانت ضيقة بقدر ما كانت عميقة ، فلم ينجح أي من الرجال في إنزال الصبي.