ما هي الرافعة المالية، يبحث العديد من الأشخاص عن الرافعة المالية وما هو تعريفها، وما الهدف من الرافعة المالية، حيث تستخدم الرافعة المالية في الشركات الخاصة والعامة، ولها استراتيجية معينة تقوم عليها، وفي هذا المقال سنتعرف على ما هي الرافعة المالية، وكيف تستخدم وأهم التفاصيل حول الرافعة المالية.

ما هي الرافعة المالية

تعد الرافعة المالية هي استراتيجية استثمار تستخدم الأموال المقترضة على وجه التحديد، استخدام الأدوات المالية المختلفة أو رأس المال المقترض، وذلك بهدف زيادة العائد المحتمل للاستثمار، وعندما يشير المرء إلى شركة أو عقار أو استثمار على أنه “مرتفع الاستدانة” هذا يعني هذا البند لديه ديون أكثر من حقوق الملكية، كما يعرف المقايضة بأنها تبادل حيث تتخلى عن شيء ما من أجل الحصول على شيء آخر ترغب فيه، مثال على المقايضة هو عندما يتعين عليك تحمل نصف ساعة من التنقل من أجل كسب المزيد من المال.

ما هي أفضل نظرية في هيكل رأس المال

هيكل رأس المال الأمثل هو مزيج من الديون والأسهم المفضلة وأفضل مخزون عادي يؤدي هذا إلى زيادة القيمة السوقية للشركة مع تقليل تكاليف الموارد من الناحية النظرية، ويكون للتمويل أقل تكلفة للموارد بسبب التخفيضات الضريبية.

ما المقصود بالمقايضة

تبادل (أو التخلي عن ميزة لتحقيق مكاسب أخرى) هو قرار موقف يتضمن تقليل أو خسارة جودة أو كمية أو طبيعة مجموعة أو تصميم مقابل أرباح في مجالات أخرى، والاستسلام لميزة واحدة من أجل كسب أخرى هو أن واحد يزيد والآخر ينقص، وتعتبر نظرية التجارة (TOT): الضرائب والإفلاس وتكاليف الوكالة هذه النظرية مناسبة للأدب الذي بدأه موديلياني وميلر (1958. تكلفة رأس المال وتمويل الشركات ونظرية الاستثمار. المجلة الاقتصادية الأمريكية، 48، 261-297).

ما هو هيكل رأس المال ولماذا يعتبر مهم للشركة

A هيكل رأس مال الشركة يمكن القول إنها واحدة من أكثرها مهم خيارات، من منظور تقني، فإن هيكل رأس المال يتم تعريفه على أنه التوازن الدقيق بين حقوق الملكية والديون الذي تستخدمه الشركة لتمويل أصولها والعمليات اليومية والنمو المستقبلي للشركة.