من هي شومة العنزي راعية الابل ويكيبيديا، المرأة السعودية الشهيرة التي تميزت خلال العقود الطويلة الماضية بحبها وتربية الإبل، والتي حظيت بمكانة كبيرة بين القبائل البدوية في المملكة العربية السعودية وجميع دول الخليج ، والتي ماتت أمس نتيجة الإصابة بفيروس كورونا الجديد، بعد تقدمه إلى أكثر من تسعين عامًا بشكل عام ، مما أطلق موجة حزن عارم في الرأي العام ، تزامنًا مع بحث الجميع لمعرفة المزيد عن من هو شوما آل عنزي ومعرفة القصة من حياته مع تربية الإبل.

من هي شومة العنزي راعية الابل ويكيبيديا

شومة العنزي هي امرأة بدوية ولدت وعاشت حياتها في المملكة العربية السعودية منذ عام 1932 م ، حيث عاشت خلال مختلف الحكومات والملكيات التي حكمت البلاد خلال تلك الفترة الخ من الذئاب.

معلومات عن شومه العنزي

اشتهرت شوما العنزي على مدى العقود التسعة الماضية بكونها واحدة من أشهر وأعظم رعاة الإبل في المملكة العربية السعودية. أبرزتها وسائل الإعلام العربية والخليجية أكثر من مرة لأنها تعتبر ممثلة للدول العربية وأصالة بدوية تكاد تنقرض اليوم ، وتجدر الإشارة إلى أنها رغم عدم حصولها على شهادة جامعية إلا أنها تتمتع بقدرة كبيرة على ذلك يؤلف الشعر ويردده باللغة العربية الفصحى ، ومن أبرز قصائده:

تفاصيل وفاة شومه العنزي

شارع الجميع لمعرفة من هي شومه العنزي بعد انتشار العديد من التغريدات ومقاطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي أمس السبت 19 فبراير 2022، عن حياتها الشخصية ووفاتها، حيث كشفت مصادر مقربة منها أن سبب شوما العنبري كانت وفاة عنزي إصابته قبل الإصابة بفيروس كورونا.

وفاة شومه العنزي

توفيت شومه العنزي ، راعية جمال ، في مستشفى القريات شمال المملكة العربية السعودية ، يوم السبت 19 فبراير 2022 م ، متأثرةً بمرضها ، وخبر وفاتها صادم الإخبارية بالنسبة لكثير من الناس في الوطن العربي والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص ، وهي تجاوزت التسعين عامًا تعتبر العنزي من أشهر الشخصيات التي رعت الإبل لفترة طويلة في حياتها، والتي استمرت حتى نهاية حياتها.

حقيقة وفاة شومه العنزي راعية الابل السعودية

توفت شومة العنزي متأثرا بمرضه لفترة طويلة ثم اصابته بفيروس كورونا ، وبعد ذلك انتقل الى المستشفى نتيجة تدهور وضعه الصحي حتى وفاته مساء السبت 19 فبراير 2022 د م، لذا فإن خبر وفاته يعتبر خبرًا صادمًا ومفاجئًا لكثير من الناس في المملكة، يعتبر شوما العنزي من الشخصيات المشهورة في حياته حيث كان يرعى الإبل منذ عشرات السنين بالرغم من إرهاقه في نهاية حياته.

اسم شومة العنزي يتصدر تويتر

عبر العديد من نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم لوفاة راعية الإبل المعروفة شوما العنزي على تويتر عبر تغريدات غارقة في كلمات حزن وأسى ، مؤكدين في تغريداتهم أن هذه المرأة قوية ومحبوبة من قبل كل من عرفها، ونشرت هي ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشوما العنزي يعبر فيه عن قوته وخوفه وخوفه من الذئاب وهو وسط مجموعة كبيرة منهم دون رجل أو دعم يحميها:

  • عقب الكبر نقول ياا هلابه.
  • والرمي ثاير وكل ضلع غدابه.
  • انا بنت الرجال اللي ينطحون المواجيب.
  • امشي مع البران وانام وسط الذيابه.
  • واليا جا الموت نرحب به تراحيب.
  • والليل ظلما وتعاوته الذيابه.
  • الفرد والدربيل والثالث الجيب.
  • قمت اقلبهن على الجيب تقليب.

نصل هنا الى ختام هذا المقال الذي من خلاله تعرفنا على شومة العنزي، الى القاء وانتظرونا في مقالات أخرى قادمة.