اعذار للغياب عن المدرسة لا يمكن رفضها، يواجه العديد من الطلاب والطالبات مشاكل وضغوط نفسية مختلفة أمام الجامعة أو المدرسة بشكل عام، حيث يستيقظ الطالب من النوم ويعاني من مزاج سيء، خاصة عندما ينام في وقت متأخر من المساء، ليلاً ولا يرتاح جيداً لمواجهة يومه الجديد بكل نشاط وحيوية مما يجعله يشعر بالكسل وعدم الرغبة في الذهاب إلى المدرسة، ويلعب العامل النفسي والعقلي دوراً مهماً في رغبة الطالب في الذهاب إلى المدرسة، واجبات المدرسة على أفضل وجه، حيث أن الغياب دون حظر يعرض صاحبه للانتباه الشفهي أمام إدارة المدرسة، ولكن عندما يتراجع عن عتبة الغياب يجد نفسه أمام نظرة مكتوبة يكتب بعد ذلك، يتم استدعاء معلمه كما يتم كشف المتغيبين عن المدرسة لمدة ثلاثة أيام بدون عذر ويتم خصم نقطتين من مجموع النقاط داخل المدرسة.

عذر المرض للغياب عن المدرسة

يجب على الطالب الذي لا يريد الذهاب إلى المدرسة أن يتظاهر بالاستيقاظ من النوم مع الحركات والتعلم والشعور وإظهار شعور بالقلق وعدم القدرة على النهوض من الفراش في النوم ليظهر لوالديه أنه في حالة للمرض ولا يمكنك الذهاب إلى المدرسة ولخفض درجة حرارتك، اشرب الماء الساخن لأن هناك مجموعة من الخطوات التي تجعلك تتظاهر بالمرض، مثل ما يلي:

امسك معدتك بيدك وتظاهر بقلق شديد بحجة تناول الحلوى التي تجاوزت تاريخ انتهاء صلاحيتها، وعائلته يتظاهر بأنه لا يستطيع الأكل لأن شهيته ستنقطع بسبب المرض.

ما هي الأمراض التي لا يمكنك الذهاب الى المدرسة

هناك بعض الأمراض الصعبة والخطيرة التي تجعل صاحبها يمكث في المنزل ويستريح، وتجد الأنفلونزا أو الزكام في المقدمة ، لأنها أمراض معدية ، وتتابع علاجها بشكل ثابت ومطمئن حتى يتعافى في الوقت الحالي ان شاء الله ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المرضى بالإضافة إلى أن كسر الساق في اليد من الأمراض التي تستغرق وقتاً طويلاً حتى تعالج بشكل جيد ، كما تتطلب من صاحبها الراحة التامة ، وهو ما ينصح به جميع الأطباء.

الأعذار معرفة للغياب عن المدرسة

يواجه العديد من الطلاب ، ذكوراً وإناثاً ، عقبة تاريخية ، ومزاج عصبي ، وعدم القدرة على الذهاب إلى المدرسة وأداء الواجبات المدرسية واللوازم المدرسية ، كما أن نفسيةهم غير مستقرة ومضطرب ، مما يتسبب في تفويتهم لدروسهم أمام إدارة المدرسة متأخر عن المدرسة وغير قادر على الدخول إلى المدرسة في الوقت المسموح به ، لأن الأوان قد فات للحاق بالحافلة:

  • والخوف من الوقوع على عتبة الرسوب في مواجهة العام الدراسي ، وكذلك الشعور بالخوف الشديد في مواجهة المسؤولية الأكاديمية.
  • عدم مراقبة أولياء الأمور للمستوى والتوازن المعرفي للطالب فشل أولياء الأمور في تحفيز أبنائهم في مواجهة مسؤوليتهم الأكاديمية.
  • وفشلهم في تنمية الشجاعة والقوة لإظهار الشعور بالمسؤولية في مواجهة التزامهم الأكاديمي.
  • عدم القدرة على الاستيقاظ في الصباح الباكر
  • لا تكون مسؤولا عن الواجبات المنزلية
  • عدم القدرة على اكتساب مهارات عالية وفعالة
  • يجعل الطالب يكتسب مجهولاً كبيراً في أدائه الأكاديمي ويحصل على نقاط ممتازة.

نموذج طلب عذر من المدرسة

يشرفني أن أقدم هذا الطلب إلى الأستاذ الكريم. مدير المؤسسة يحظى بأكبر قدر من التقدير والاحترام مع أطيب التحيات والتقدير والامتنان والشكر لجهودكم الباسلة ومسؤولياتكم الفاضلة لتحسين مستوى كل طالب داخل هذه المؤسسة. أنا والد الطالب …………. ، أتقدم بطلب لهذا وأتمنى أن يزداد عددهم لمنح ابني الطالب ……….. آسف للغياب عن حزن المدرسة في ……… …… ……… …………………………………… …… .. أتمنى أن تقبلوا هذا الطلب من معالي مدير المؤسسة .. لكم أعظم تقدير واحترام وامتنان وشكرا أنت.