كلمه عن يوم التاسيس السعودي للاطفال، وهو ما يبحث عنه كثير من أبناء المملكة العربية السعودية لنشره أو إطلاقه في الفعاليات والأنشطة التي ستقام في ذكرى يوم التأسيس في اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير، منذ أن تقرر الاحتفال بهذا اليوم تخليداً لذكرى قيام الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله.

كلمه عن يوم التاسيس السعودي للاطفال

الأمة العظيمة هي التي تعيش في القلوب والعقول، وهي التي يسكنها أبناؤها وبناتها المملكة العربية السعودية دولة عظيمة ذات تاريخ غني ومجيد، وهي بلد مبارك ومقدس الأرض، لذلك فهو في قلوب أبنائه وحتى في قلوب كل العرب والمسلمين الكثير من المحبة والشعور بالانتماء، في كل مناسبة وطنية، مثل ذكرى يوم التأسيس، يبحث الناس عن أفضل وأجمل كلمة عن الوطن الأم في يوم تأسيس شبه الجزيرة العربية، والتي ستجدها أدناه:

  • مملكتي العزيزة الحبيبة ، حاضنة الماضي والحاضر والمستقبل ، وطني الذي أحببته منذ أن كنت طفلة ، والذي غنى عنك الشعراء والكتاب ، مؤسسة ذاكرة سعيدة ، تحيا فخورة ، أسسها ملوكنا الشجعان تحيا بشرف في الذكرى المجيدة لتأسيسك. إن الشعب السعودي على استعداد للتضحية بأرواحه من أجل أن تعيش المملكة العربية السعودية العظيمة.
  • إنه الوطن ووطن الإنسان ، ويستمد الإنسان كرامته من الوطن. نضحى بأرواحنا من أجل وطننا الحبيب الذي انقضت ثلاثة قرون من المجد منذ يوم التأسيس الأول ، وأنتم كل عام ألف من الأبناء الطيبين ، الوطن الكريم.

اليوم الوطني السعودي

مقدمة بحث كلمة عن الوطن الأم في يوم تأسيس المملكة العربية السعودية ، من الضروري تحديد هذا اليوم العظيم، يوم تأسيس المملكة العربية السعودية هو اليوم الذي أنشأ فيه الإمام والأمير المؤسس محمد بن الدولة السعودية الأولى سعود رحمه الله، أرسى قواعد الدولة وجعل مدينة الدرعية عاصمتها، وكان ذلك في القرن الثامن عشر في العشرينات على وجه التحديد، والذي يوافق عام 1139 هـ، وأصدر جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وملك المملكة العربية السعودية أمرًا ملكيًا ب جعل الثاني والعشرين من فبراير من كل سنة ميلادية عطلة عامة وعطلة رسمية، رسمياً في البلاد، وتسود معها مظاهر الاحتفال والسعادة والفرح والسرور ، ويعتمد اعتباراً من السابع والعشرين من كانون الثاني (يناير) من عام 2023 م.

عبارات جميلة عن يوم التأسيس المملكة السعودية 2023

كلمة عن الوطن في يوم تأسيس المملكة العربية السعودية تلخص مشاعر الحب والانتماء التي يحملها كل مواطن سعودي لوطنه الحبيب، وهو ما يأتي من القلب ممزوجاً بأجمل مشاعر الحب والعشق، بلد الحبيب:

  • في اليوم المبارك لتأسيس الجزيرة العربية نرفع راحينا إلى الجنة، نصلي إلى الله، ونحمده على نعمة المملكة، ونشكره على نعمتنا فيه وجعلنا بين أبنائه، ونسأله أن يديمه، المجد والمجد الى الابد.
  • في ذكرى التأسيس التي أرسى فيها الأمير والجد الأول الخطوة الأولى نحو العظمة، نجدد قسم الولاء والوفاء والولاء لخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، أيار / مايو. حفظه الله وحفظه.

عبارات عن ذكرى تأسيس الدولة السعودية 2023

في اليوم المبارك لتأسيس الجزيرة العربية، نرفع راحينا إلى الجنة نصلي إلى الله ونحمده على نعمة المملكة، ونشكره على نعمنا عليه وجعلنا بين أولاده، ونطلب منك إدامتها، المجد والمجد إلى الأبد، في ذكرى التأسيس التي خطى فيها الأمير والجد الأول الخطوة الأولى نحو العظمة، نجدد قسم الولاء والوفاء لخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، مايو صلى الله عليه وسلم.