مقطع فيديو عن يوم التأسيس السعودي، حصريا نقدمها لكم هنا من خلال مقالتنا مع تاريخ يوم تأسيس الجزيرة العربية المحدد في 22 فبراير ، يحتفل السعوديون بهذا اليوم المميز، كل على طريقته الخاصة احتفالاً بهذه المناسبة التاريخية المزدحمة، والتي انطلقت تحت شعار هويتهم “يوم سمين”، مايو هذا اليوم يكون انطلاق أمجاد البلاد لثلاثمائة قرن على التوالي.

مقطع فيديو عن يوم التأسيس السعودي

يعكس الفيديو المصمم بشكل جميل أمجاد المملكة العربية السعودية، يعد فيديو يوم التأسيس السعودي من أبرز التدوينات الاحتفالية بمناسبة يوم تأسيس المملكة العربية السعودية، لمشاركته مع الجماهير السعودية من أبناء المملكة والمقيمين على أراضيها:

يوم تأسيس المملكة السعودية

يوم التأسيس السعودي هو يوم وطني مهم في تاريخ المملكة العربية السعودية، أطلقته القيادة السعودية في نهاية شهر يناير من هذا العام 2023، بأمر ملكي باعتماد الثاني والعشرين من فبراير من كل عام ميلادي كيوم التأسيس من البلاد، وبالتالي ربط ماضيها القديم، الذي تعود جذوره إلى ثلاثمائة قرن على التوالي، مع فرضية حاضرها ومستقبلها، كما تبنت الدولة شعارًا مختلفًا لهذا اليوم، مثل بقية الأيام المهمة في تاريخ البلاد، واختارت هذا الشعار تحت عنوان (فات يوم)، ولتحقيق الأهداف المرجوة من تبني هذا اليوم فهي كالتالي:

  • يهدف يوم التأسيس إلى توثيق تاريخ المملكة وتاريخها الذي يعود إلى 300 قرن.
  • ويهدف يوم التأسيس إلى توضيح عمق العضوية في المملكة العربية السعودية.
  • يهدف يوم التأسيس إلى تقديم البدايات الأولى لتأسيس هذه الدولة.

عبارات تهنئة يوم التأسيس 2023

بعد أن نقدم لكم أجمل فيديو ليوم التأسيس السعودي نقدم لكم أجمل عبارات التهاني والتبريكات في هذا اليوم المميز في تاريخ السعودية الذي ترجع جذوره إلى عام 1727 م:

  • نحن هنا نحتفل اليوم بيوم عظيم في المملكة العربية السعودية ، يوم ينتمي إلى أحضان أجدادنا الذين يؤسسون البلاد ، يا له من يوم عظيم أهنئ أبناء وطني الأعزاء بهذه المناسبة الجميلة وأهنئكم على قيادتكم.
  • “اليوم السمين” تعبير جميل عن مملكتنا الحبيبة للاحتفال بيوم تأسيسها ، الذي يعود إلى ثلاثمائة قرن ، كل عام وبلدي ألف خير.
  • أسأل الله في هذه المناسبة المميزة أن يحفظ هذا الوطن المبارك ويعطينا المزيد من الإرادة لتحقيق المزيد من الإنجازات.

شعارات يوم التأسيس السعودي

  • يأتي شعار يوم التأسيس السعودي باسم يوم سمين ، وقد وافقت الجهات الرسمية على إطلاق شعار متكامل للهوية المرئية لهذا اليوم المميز.
  • لتلخيص العديد من السمات المميزة برموز مدهشة في عمق التاريخ العربي للمملكة. وتتكون من رجل سعودي يقف في الوسط ويحمل علم المملكة بيده ، وهذه الصورة تحكي قصة تأسيس الدولة السعودية الأولى.
  • بالإضافة إلى وجود عبارة “يوم التأسيس” بالخط العربي السعودي ، وهي مستخرجة من العديد من المخطوطات ، ومن خلالها تم توثيق تاريخ الدولة السعودية الأولى.

فعاليات يوم التأسيس السعودي

في الختام نشير إلى أن من أبرز مظاهر الاحتفالات التي ستشهدها المملكة يوم تأسيس المملكة العربية السعودية، ظهور اللونين الأبيض والأخضر الذي يغطي المملكة، وهما ألوان علم المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى العديد من المظاهر الاحتفالية، ومن بينها ما يلي:

  • كما تم تغيير شعار المؤسسات والهيئات السعودية إلى الشعار الموحد لليوم الوطني.
  • يرفرف علم المملكة العربية السعودية أيضًا في جميع المرافق العامة والمطاعم والأسواق والمحلات التجارية.
  • وبالمثل ، بعد العطلة وعودة الطلاب والمعلمين إلى مدارسهم ، يتوجه الطلاب إلى الإبداع الفني ، ورسم مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي ، بالإضافة إلى عزف الأناشيد الوطنية ، في حب المملكة.