اروع صور عن يوم التاسيس .. خلفيات يوم التاسيس بجودة عالية، تعد المملكة العربية السعودية من أكبر الدول العربية، ولها مكانة خاصة في قلب كل عربي لوجود أطهر مكان على وجه الأرض، وهي الكعبة وقبر الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم -، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن معنى يوم التأسيس السعودي وما سبب الاحتفال بهذا اليوم، وأجمل الصور عن هذا اليوم.

ما هو يوم التأسيس السعودية هجري

تأسست المملكة العربية السعودية في 19 سبتمبر 1932 على يد المؤسس الأول الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود عام 1352 م، ويصادف جمادى الأول في اليوم السابع عشر من الشهر الذي صدر فيه مرسوم ملكي بإعلان توحيد الدولة، كما تم إطلاق اسم المملكة العربية السعودية عليها منذ تاريخ 21 من جمادى الأولى عام 1352 هجري.

سبب اختيار 22 فبراير يوم التأسيس السعودي

تم اختيار 22 فبراير للاحتفال بيوم تأسيس المملكة العربية السعودية، وهو منتصف عام 1139 م، ويعتبر هذا التاريخ بداية عهد الإمام محمد بن سعود، ويوم تأسيسه الدولة السعودية الأولى، ودراسات المؤرخين حتى يومنا هذا إلى أن التاريخ يرجع إلى عدد من الأحداث التاريخية التي وقعت في المملكة العربية السعودية، وبعد أن تولى الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية، أول دولة سعودية، بأمر من الإمام محمد بن سعود ليحكم الدرعية، ومع صعوده إلى السلطة انتهت فترة الاضطرابات السياسية في شبه الجزيرة العربية، وكانت المناطق تقطن شبه الجزيرة في حالة حرب وتشتت وحرب، وأعلن الملك سلمان بن عبد العزيز في 27 يناير 2023، مرسومًا ملكيًا يعلن يوم 22 فبراير من كل عام يومًا لإحياء ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، وإعلانها عطلة عامة.

اروع صور عن يوم التاسيس .. خلفيات يوم التاسيس بجودة عالية

اضافة إلى هذا اليوم الوطني الخاص، يلي المناسبة البحث عن صور الخلفية، واستخدام هذه الصور من قبل أبناء المملكة العربية السعودية، ومشاركتهم في الفعاليات والأنشطة الوطنية التي تدل على فخر مواطني الدولة بأرضهم وتضامنهم مع هذه المناسبة العظيمة، وفيما يلي اروع صور عن يوم التاسيس .. خلفيات يوم التاسيس بجودة عالية: