موعد أول ظهور للمنتخب السعودي للسيدات، يضم الجهاز الفني للمنتخب السعودي للسيدات مساعدة المدرب دانا رجب، وساندرا كالين السويسرية ، والسلوفاكية مارتن باتشوليك، والحارس الألماني كاثرين لينجيرت ، ومدربة حراس المرمى، والأسترالية دانا نيوبيري، محللة فيديو.

قال الاتحاد السعودي لكرة القدم، إن الجهاز الفني للفريق الأول يعقد مؤتمرات فنية يومية للاعبين، يتم خلالها تحليل الأداء الفني للاعبين وشرح الأخطاء والعمل على تصحيحها، بهدف إعداد جيل محترف يأخذ اللون الأخضر إلى الإنجازات.

موعد أول ظهور للمنتخب السعودي للسيدات

ينطلق أول فريق نسائي سعودي لكرة القدم رسمياً مبارياته الدولية اليوم الأحد ، عندما يواجه نظيره فريق سيشل ، الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة على الملعب الوطني بالعاصمة المالديفية مالي، تندرج هذه المباراة في إطار برنامج الفريق التحضيري ، تمهيدًا لدخول المسابقات الرسمية تحت مظلة الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم كما سيشمل برنامج “الأخضر” مباراة ودية أخرى ضد منتخب المالديف الخميس المقبل على نفس الملعب.

تفاصيل مباراة المنتخب السعودي للسيدات

وأقيم في الشهرين الماضيين دوري إقليمي في مدن الرياض وجدة والدمام ، بمشاركة 16 فريقا ونحو 433 لاعبا ، خاض خلالها 72 مباراة انطلقت بطولة المملكة التي أقيمت مطلع شهر يناير الجاري ، بمشاركة أفضل 8 منتخبات على مستوى الدولة.

معسكر المنتخب السعودي للسيدات

وكانت السعودية الخضراء قد افتتحت برنامجها في معسكر تحضيري يوم 14 يناير في مدينة جدة ، قبل أن تنتقل في 27 من الشهر نفسه إلى المرحلة الثانية ، والتي تضمنت معسكرًا في الرياض ، ثم تغادر إلى جزر المالديف للمرحلة الثالثة ( النهائي) من البرنامج الأول في تاريخ الاختيار الأول.

وتضم قائمة “الأخضر” خمسة وعشرين لاعبة تم اختيارهم من قبل المدربة الألمانية مونيكا ستاب التي أكدت أهمية هذه المباراة التاريخية قائلة: “إنها لحظة تاريخية لكرة القدم النسائية السعودية” كرة القدم ، وأود أن أطلب من اللاعبين الاستمتاع بهذه اللعبة ، وأن أفتخر بكوني على هذه القائمة ، وأن تتاح لي فرصة عيش هذه التجربة ، وهي مجرد بداية لما سيأتي.

نصل هنا الى نهاية هذا المقال بعد ما قمنا بالتعرف معكم على موعد مباراة الأخر السعودي للسيدات.