سليمان المهنا من اي قبيلة، تشغل المملكة العربية السعودية مجموعة من القبائل والعائلات العربية التي تحتل مكانة بارزة في شبه الجزيرة العربية، وعائلة المهنا هي إحدى العائلات المتمركزة في المملكة العربية السعودية منذ العصور القديمة، وذلك بفضل مؤسسها مهنا أبا الخيال، وتحتل الأسرة موقعا سياسيا مهما داخل المملكة، حيث تضم شخصيات بارزة و رفيعة المستوى.

سليمان المهنا من اي قبيلة

تعود آل مهنا إلى آل أبو الخيل من النجيد من المظلل، من القرشة، من المساليخ من المنابح، من بني وهب من ظنا مسلم، من عنزة  قبيلة العدناني كما تمتلك العائلة قصرًا يعتبر من القصور القديمة في المملكة العربية السعودية، والذي أنشأه مهنا الصالح، أبا الخيل.

عائلة المهنا من وين

تعتبر عائلة مهنا من أبرز العائلات في المملكة العربية السعودية ، وكان لها أهمية سياسية كبيرة منذ القدم، تضم الأسرة في شبه الجزيرة العربية العديد من الأسماء والشخصيات المهمة التي تقلدت مناصب سياسية واقتصادية في المملكة العربية السعودية ، ومن أشهر الشخصيات العائلية حسن المهنا وصالح الحسن المهنا ومحمد العبد الله المهنا.

وش أصل عائلة مهنا

تعود أصول عائلة مهنا إلى مهنا أبا الخيل، التي كانت والدا في إمارة بريدة عام 1280، وهي عائلة من عائلات قديمة لها سمعة كبيرة وصحة مشرفة، وتم رسم شجرة في عام 1905 لعائلة مهنا، رسمها السيد جاكسون، وراجعها ووافق عليها المعتمد البريطاني في الكويت، بمساعدة عزيز الحسن.

من هو سليمان المهنا ويكيبيديا

ولد الشيخ سليمان بن عبد الله المهنا في المملكة العربية السعودية ، وعاش فيها وترعرع فيها طوال حياته العلمية والتعليمية، كانت لديه قائمة طويلة من الفضائل الحسنة التي تدل على أهمية وقيمة وعلو الشيخ سليمان كان محبوبا من قبل الجمهور وكل من عرفه، ولد سليمان المهنا بمنطقة البير عام 1354 هـ، وبتخرجه من المرحلة الجامعية ارتقى في الرتب حتى وصل إلى منصب رئيس المحكمة الكبرى التي تقع تحديدا في العاصمة الرياض.

تمكنا هنا للوصل الى الى نهاية مقالنا وتعرفنا على عائلة المهنا وش يرجع الشيخ سليمان، الى القاء.