اجمل عبارات عن يوم التأسيس تويتر، تعتبر المملكة العربية السعودية من أكبر الدول العربية ولها مكانة خاصة في قلب كل عربي لما لها من أهمية كبيرة، لأن هناك أطهر مكان على وجه الأرض وهو الكعبة وقبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في هذا المقال سنناقش بالتفصيل أهمية يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية وسبب الاحتفال بهذا اليوم اجمل عبارات عن يوم التأسيس تويتر.

تفاصيل اختيار يوم 22 فبراير يوم تأسيس السعودية

تم اختيار هذا اليوم للاحتفال بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، ويعتبر منتصف عام 1139 هـ، وهذا التاريخ هو بداية عهد الإمام محمد بن سعود، وهو يوم التأسيس الأول المملكة العربية السعودية، وقعت العديد من الأحداث التاريخية في المملكة العربية السعودية في هذا اليوم، وبعد أن تولى الإمام محمد بن سعود السلطة في الدرعية، والتي كانت أول دولة سعودية تحكم الدرعية في ذلك الوقت، ومع صعوده إلى السلطة، كانت فترة اضطراب سياسية في شبه الجزيرة العربية، وكانت مناطق شبه الجزيرة العربية في حالة حروب وتشتت واضطرابات دائمة، وأعلن الملك سلمان بن عبد العزيز في 27 يناير 2022 مرسوم ملكي يؤكد أن 22 فبراير هو يوم تأسيس المملكة العربية السعودية كل عام، وأن يتم الاحتفال بهذا اليوم التاريخي وسيكون عطلة رسمية في المملكة.

اجمل عبارات عن يوم التأسيس تويتر

وهناك العديد من العبارات الخاصَّة بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية تويتر، وفيما يلي نقدم لكم اجمل التغريدات المميزة والمعبرة عن يوم التأسيس السعودي:

  • يوم التأسيس هو يوم من أيام العزة والكرامة والكبرياء، هو اليوم الذي نحتفل فيه كمواطنين سعوديين بذكرى تأسيس دولتنا الغالية، كل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير بمناسبة يوم التأسيس.
  • ربّنا بارك لنا في المملكة العربية السعودية في يوم التأسيس وفي كل يوم من أيام السنة، ربّنا اجعل المملكة حصنًا منيعًا في وجه الطامعين والحاقدين والأعداء، كل عام وسعوديتي الغالية بألف خير.
  • لقد أقبل يوم التأسيس السعودي، إنَّه يوم عظيم ومبارك، ربّنا بارك لنا في المملكة العربية السعودية وبارك لنا في مستقبل المملكة في هذا اليوم، اللهم احفظ بلدي الغالي السعوديَّة من كل سوء.
  • عامًا سعيدًا لجميع أبناء المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، هذا اليوم الذي يتم الاحتفال به في يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط من كل عام ميلادي، عامًا سعيدًا لجميع أبناء المملكة العربية السعودية الغاليين.
  • ربّنا نسألك في يوم التأسيس أن تبارك في أرض الحرمين الشريفين وأن تحفظ هذه البلاد من كل سوء ومن كل أسى، ربّنا اجعل هذه البلاد بلاد خير وقوّة ومنعة.