ما هو اليوم الوطني السعودي وفعالياته، سؤال قد يواجهه تلاميذ المدارس في المملكة العربية السعودية، في موضوع التاريخ والوطنية من المهم أن يعرف كل طالب كل ما يتعلق بالعيد الوطني وسبب الاحتفال به، وكيف تتحد البلاد، وموعدها من إعلان الوحدة يعتبر العيد الوطني من أهم الأيام في تاريخ المملكة وتنتظره المملكة العربية السعودية للاحتفال به وإظهار الفرح والرضا به.

ما هو اليوم الوطني السعودي وفعالياته

تحتفل المملكة العربية السعودية بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية مرة واحدة في العام في 23 سبتمبر ، وهو اليوم الذي صدر فيه المرسوم الملكي عن مؤسس الملك عبد العزيز عام 1351 هـ، الذي أمر بنقل اسم البلاد من المملكة، الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر 1932 م، الموافق جمادى الأولى 21 1351 هـ.

متى أصبح اليوم الوطني السعودي عطلة رسمية

تحتفل المملكة العربية السعودية بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية مرة واحدة في العام في 23 سبتمبر، وهو اليوم الذي صدر فيه المرسوم الملكي من قبل مؤسس الملك عبد العزيز عام 1351 هـ، الذي أمر بنقل اسم البلاد من الدولة، الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية 23 سبتمبر 1932 م، الموافق جمادى الأولى 21 1351 هـ.

فعاليات اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية بالعيد الوطني كل عام ، وتتجلى مظاهر المهرجان في اليوم الوطني في العديد من الفعاليات والأنشطة التي تقام في هذا اليوم ، والتي تجدد الروح الوطنية وروح الانتماء للوطن، و هذه المظاهر هي:

  • تزين الساحات والشوارع العامة في المملكة بالصور والبورتريهات الوطنية لجلالة الملك، ويوجد العديد من المهرجانات الفنية الوطنية وحفلات الغناء والغناء التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه.
  • تقام الفعاليات الثقافية ، مثل تنظيم الندوات الفنية والثقافية للاحتفال بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية.
  • تقدم الشركات والحفلات الخاصة وأصحاب العمل في القطاع العام أقوى العروض بمناسبة العيد الوطني.
  • مظاهرات جوية وعسكرية في جميع أنحاء المملكة.

متى اليوم الوطني السعودي ال 91

تحتفل المملكة العربية السعودية، في العيد الوطني لهذا العام ، بالذكرى الـ 91 للعيد الوطني، الذي يصادف يوم الخميس 16 صفر 1443 هـ ، الذي يصادف 23 سبتمبر 2021 م حيث تحتفل المملكة العربية السعودية بالعيد، عزة وعظمة هذه المناسبة، وتحافظ على ذكريات وحدة الأمة ، وتحتفظ بذكريات نضال وجهود ملوك الأمة الشجعان وجنودها البواسل ، لتوحيد الأمة وجمع كلمتها من التشتت، و خذها إلى سماء المجد وصفوف الأمم القوية في جميع أنحاء العالم.

نصل هنا نصل معكم الى ختام مقالنا بعد ما قمنا بالتعرف على اليوم الوطني السعودي بالتفصيل، وانتظرونا في مقالات أخرى قادمة، الى القاء.