ما هو الاتحاد السوفيتي وأهم إنجازاته، بعد التعبئة الكبيرة لروسيا لحل الجيش ضد أوكرانيا ، أصبح الكثيرون مهتمين بالقضية الأوكرانية وحقيقة أنني في الاتحاد الأوروبي ، وتماشياً مع الأحداث بين أوكرانيا وروسيا ، بدأ الكثير من الاهتمام لمعرفة المزيد حول هذا البلد الكبير ، وسنتناول من خلال الموقع محتوى ما إذا كانت أوكرانيا قد انضمت إلى الاتحاد الأوروبي أم لا.

ما هو الاتحاد السوفيتي وأهم إنجازاته

اسم الاتحاد السوفيتي مشتق من الكلمة الروسية “سافيت” التي تعني استشاري، حيث أسسته الدولة الروسية بعد الثورة التي حدثت عام 1917 م، والتي استمرت حتى عام 1921 م، وكان جوزيف ستالين أول رئيس من هذا الجدير بالذكر أن آخر رئيس للاتحاد كان ميخائيل جورباتشوف الذي استمر حكمه عام 1991 م تاريخ حل الاتحاد، وفي هذا المقال سنعرفكم على الاتحاد السوفيتي.

هل روسيا من دول الاتحاد الأوروبي

كانت روسيا مترددة في المشاركة في سياسة الجوار الأوروبية ، التي تتبعها الدول الأعضاء الحالية في الاتحاد الأوروبي، وتعمل روسيا على توقيع اتفاقية تكون فيها شريكًا متساويًا مع الاتحاد الأوروبي، على عكس تعاون روسيا الضعيف في سياسة الجوار الأوروبية، وقعت روسيا والاتحاد الأوروبي اتفاقية لإنشاء أربع مساحات مشتركة للتعاون في مختلف المجالات.

هل أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي

أوكرانيا دولة مستقلة عن الاتحاد السوفيتي منذ عام 1991 ، بعد ما يقرب من 68 عامًا من الحكم السوفيتي. تبلغ مساحة أوكرانيا حوالي 603،550 كيلومترًا مربعًا وتعتبر الدولة من الدول العاملة وفقًا لها نظام الحكم الجمهوري لنصف الرئيس ويتولى السيد فولوديمير زيلينسكي منصب رئيس الدولة.

سبب الصراع بين أوكرانيا روسيا

  • تبنى الرئيس الأوكراني الحالي ، فولوديمير زيلينسكي ، خطابًا قوميًا قويًا مناهضًا لروسيا.
  • يضع رئيس أوكرانيا خططًا لإعادة بناء الجيش الأوكراني.
  • حظرت أوكرانيا استخدام اللغة الروسية في مجال الخدمات وفرضت غرامات كثيرة على من يتحدث الروسية في البلاد.
  • أوكرانيا تغلق محطات التلفزيون الصديقة للكرملين
  • وضع رئيس أوكرانيا خطة لإعادة الأراضي المحتلة من بلاده.
  • جعل رئيس أوكرانيا اللغة الأوكرانية اللغة الرسمية والرئيسية للبلاد وعمل أيضًا على فرض العديد من القيود على اللغة الروسية، وهي اللغة التي يتحدث بها ما يقرب من 30 ٪ من سكان البلاد.

تمكنا من خلال هذا المقال بالحديث عن تعريف الاتحاد السوفيتي وأهم إنجازاته، وهنا نصل الى ختام المقال الى القاء.