من هو ارطاوي الرقاص في السعودية، تشتهر شبه الجزيرة العربية ، وخاصة المملكة العربية السعودية ، بوجود العديد من القبائل العربية الكبيرة التي نشأت من العديد من العائلات والعائلات الأرستقراطية ذات التاريخ الغني والدور المؤثر في تطور التاريخ في المملكة والمنطقة، المملكة العربية السعودية.

من هو ارطاوي الرقاص في السعودية

ارطاوي الرزاق هي قرية سعودية تقع في الفئة “ب” في محافظة الدوادي، وهي تابعة لمنطقة الرياض في المملكة العربية السعودية، حيث يقع عرتاوي الركاس على بعد حوالي 90 كيلومترا من محافظة الدوادمي، ويسكنها حافة بطن طلحة الرسقة، حيث غادرت أشهر العائلات في شبه الجزيرة العربية.

نادي ارطاوي الرقاص

يعتبر نادي أرطاوي الرقاص من أندية الدرجة الرابعة في المملكة العربية السعودية، تأسس النادي عام 1397 هـ في محافظة شقراء ومقره العاصمة السعودية الرياض، وقد فاز النادي بالعديد من البطولات على مستوى حكومة منطقته وعلى مستوى المملكة أيضًا، أرطاوي الرقاس “فيحان بن محارب.

بسبب تسمية ارطاوي الرقاص بهذا الاسم

وقد سمي ارطاوي الرقاص باسمه لأن الحافيين كانوا يعيشون فيه ويتركونه له دوريا ويعودون، والحفاة بطن طلحة الرقة وتقع منازلهم بالقرب من نجد، حيث توجد العديد من الشخصيات التي تم إنشاؤها في مجالات مختلفة مثل الشعر والدراجين ومجالات أخرى، جاء منهم، فضلا عن العديد من الأسر المعروفة والعائلات.

الرقاص وش يرجعون

تعتبر عائلة الرقاص من أشهر العائلات في شبه الجزيرة العربية وفي المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص ، وهي العائلة التي تعود إلى فخر الحدالين لقبيلة العوازم وهناك أيضًا عائلة من قبيلة الرشايدة.

موقع ارطاوي الرقاص

تقع منطقة أرطاوي الرقاص في محافظة الدوادمي محافظة الرياض في المملكة العربية السعودية على بعد 90 كم من محافظة الدوادمي التي تعتبر من أكثر القرى تميزاً في المملكة.

تمكنا من خلال هذا المقال التعرف معكم على هذا السؤال الذي تداوله العديد من الشخصيات في المملكة العربية السعودية بكثرة، لهذا تمكنا من خلال حديثنا عنه بالتعرف عليه بالتفصيل، فانتظرونا في مقالات أخرى قادمة الى القاء.