كم نسبة الجنود المسلمين في الجيش الروسي، وهي من المعالم البارزة التي انتشرت عبر منصة ومواقع الناشطين على صلة بعدد من الأحداث الأخيرة التي وقعت في أوكرانيا ، والتي تطورت إلى مواجهة عسكرية مباشرة بين القوات العسكرية الروسية بدعم جميع أنواع الأسلحة ، ضد القوات العسكرية الأوكرانية على خلفية الغزو الكبير الذي خططت له موسكو.

كم نسبة الجنود المسلمين في الجيش الروسي

أقيم مؤخرًا حفل في قاعدة كراسنوغورسك للتدريب العسكري لأداء قسم الخدمة لمجموعة جديدة من أفراد القوات المسلحة الروسية. كان المجندون خليطًا من جنسيات وديانات مختلفة سخر منها الاتحاد الروسي. مع هذا القسم ، يدخل المجند الجديد رسميًا في صفوف جيش الاتحاد الروسي ، والذي يضم أفرادًا ينتمون إلى العديد من الجنسيات والأديان. وبحسب بيانات وزارة الدفاع الروسية ، فإن المسيحيين الأرثوذكس يشكلون 80٪ من المتدينين في صفوف الجيش الروسي ، بينما يشكل المسلمون 13٪ ، وهناك حوالي 4٪ خليط من البوذيين واليهود وديانات أخرى

الجيش الروسي

شدد الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف ، في لقائه الأخير مع ممثلي الأديان في الاتحاد الروسي ، على ضرورة وجود رجال دين يمثلون الأديان الرئيسية في روسيا في صفوف الجيش الروسي لتعزيز المثل الروحية والدينية السامية الأمة الاعتزاز بالانتماء العرقي والديني لا يتعارض مع المشاعر الوطنية، مهمة تطوير القوة البدنية للمجندين ومهاراتهم في استخدام الأسلحة لا تقل أهمية عن التعليم الأخلاقي والروحي. كل هذه الصفات مخصصة للجيش للتطور في مجندين جدد.

كم عدد جيش روسيا لعام 2023

يبلغ عدد قوات الجيش الروسي 2023 850 ألف جندي في العمل، إضافة إلى 250 ألف جندي احتياطي ، وتختلف هذه الأعداد باختلاف القطع والترتيبات العسكرية ، حيث تمتلك القوات المسلحة الروسية عددًا كبيرًا، من المركبات والطائرات العسكرية الجاهزة للتشغيل، وتمتلك واحدة من أحدث التقنيات العسكرية ذات القدرة على اتخاذ القرار، وصُنف الجيش الروسي كواحد من أقوى الجيوش في العالم  وتحديداً المرتبة الثانية، من خلال ترسانة عسكرية ضخمة و تجدر الإشارة إلى أن الميزة العسكرية الروسية تكمن في امتلاك البلاد لنظام صاروخي متقدم للغاية

كم عدد الدبابات والقوات البرية في روسيا

وبلغ عدد قوات الجيش الروسي في عام 2023 850 ألف جندي في العمليات إضافة إلى 250 ألف جندي احتياطي. من الآليات العسكرية والطائرات الجاهزة للتشغيل ، وتمتلك أحدث التقنيات العسكرية بقدرات اتخاذ القرار  ويصنف الجيش الروسي كواحد من أقوى الجيوش في العالم ، وتحديداً المرتبة الثانية، من خلال ترسانة عسكرية ضخمة ، وتجدر الإشارة إلى أن الميزة العسكرية لروسيا تكمن في امتلاك البلاد نظام صاروخي متقدم للغاية.

تمكنا من خلال هذا المقال بالتعرف معكم على العديد من الأسئلة الذي يتداولها الكثير من المواطنين في الآونة الأخيرة وهي سبب الحرب بين روسيا واوكرانيا، لهذا نكون هنا وصلنا بكم الى ختام مقالنا الى القاء.